الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- انهى ممثلو القطاع الزراعي امس اعتصاما أمام مجلس النواب بدأ قبل شهر احتجاجا على فرض الحكومة ضرائب على مدخلات ومخرجات الإنتاج الزراعي.

وجاء انهاء الاعتصام بعد اجتماع ممثلي القطاع الزراعي مع رئيس لجنة الزراعة والمياه في مجلس الاعيان العين مروان الحمود، الذي وعد بمتابعة مطالب المزارعين مع رئيس الوزراء للعمل على حلها.

واوضح ان الحكومة أبدت استعدادها لحل جميع مطالب المزارعين بعد دراستها مع وزير المالية للخروج بصيغة توافقية.

وأكد الحمود أهمية القطاع الزراعي الذي يشكل رافداً رئيساً للاقتصاد الوطني وأحد دعائمه الرئيسة، مشيرا الى ان الحوار هو الوسيلة الفضلى للخروج بحلول لكافة القضايا.

وأعلن رئيس لجنة الزراعة والمياه في مجلس النواب خالد الحياري خلال الاجتماع بالعدول عن استقالته استجابة لمطالب المزارعين بالعدول عنها.

وكان عشرات المزارعين بدأوا اعتصامهم بدعوة من النقابات والاتحادات والجمعيات الزراعية، احتجاجا على فرض الحكومة ضرائب على مدخلات ومخرجات الإنتاج الزراعي.

وطالب المعتصمون الحكومة بحماية القطاع الزراعي بسبب تراكم الديون على المزارعين، مطالبين بإعفاء صغار المزارعين من مربي الدواجن

من الضريبة أسوة بإعفاء مستوردي الدجاج منها.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025