الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان// مديرية الشؤون الإعلامية - اكد رئيس مجلس الاعيان طاهر المصري ان تطور النظام الانتخابي الذي افرزه قانون الانتخاب الحالي هو نظام يؤسس ولاول مرة في الاردن «القائمة العامة» وهي فكرة حملتها توصية لجنة الحوار الوطني.
واشار خلال افتتاحه امس الثلاثاء ورشة عمل بعنوان «قانون الانتخاب والنظام الانتخابي: التطبيق والاثر السياسي» الى أن مرحلة التحول الايجابي بدأت فعلا من خلال اعتماد القائمة العامة وهذا يعد تحولا ايجابيا لا بد من تطويره تباعا وصولا الى اعتماد مبدأ الانتخاب على اسس حزبية كاملة وتحقيق انسجام تام بين سائر شرائح المجتمع.
واوضح في الورشة التي نظمها مركز هوية في فندق حياة عمان، ان الاثر السياسي للنظام الانتخابي يتجاوز البعد السياسي المجرد ليصبح عنصرا حاسما ومؤثرا في تحديد الابعاد الاجتماعية والاقتصادية والامنية في اي مجتمع.
وبين المصري ان ارتياح المجتمع والثقة المطلقة بالدولة والشعور بالامان يأتي من خلال نظام انتخابي شامل وعادل وديمقراطي وضامنا للنزاهة

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025