الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الأعيان // مديرية الشؤون الإعلامية- بحث رئيس مجلس الأعيان طاهر المصري لدى لقائه امس الاحد رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم والوفد المرافق الذي يزور المملكة حاليا سبل تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين الشقيقين.
وأكد المصري عمق ومتانة العلاقات التاريخية التي تربط الاردن والكويت بفضل رعاية واهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والتي أسهمت في تنمية وازدهار العلاقات بين البلدين الشقيقين.
وعبّر عن تقدير الاردن للكويت على مواقفها الداعمة والمساندة للمملكة في مواجهة الظروف والتحديات الاقتصادية، خاصة في اطار المنحة الخليجية لدعم المشاريع التنموية في الاردن والبالغة 5 مليارات دولار على خمس سنوات من أربع دول خليجية هي الكويت والسعودية والامارات وقطر.
كما عرض المصري لأهم المحطات التي انجزها الاردن في مسيرته الاصلاحية المستمرة والمتدرجة لتلبية تطلعات الشعب الاردني من اجل مستقبل أفضل، لافتاً الى أوجه التشابه في التجربة الديمقراطية بين الاردن والكويت والتي تشكل انموذجا يحتذى في المنطقة.
من جانبه اشار الغانم الى ان العلاقات الاردنية الكويتية تشهد نقلة نوعية متقدمة في شتى المجالات، مؤكدا حرص الكويت على توثيق وتعزيز علاقاته الأخوية مع الاردن في مختلف المجالات.
واشار الى ان الزيارة وهي الاولى للمجلس الجديد تأتي في سياق تعزيز وتقوية هذه العلاقات بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات والمستويات خصوصا البرلمانية، اضافة الى التشاور والتنسيق بما يخدم أمن واستقرار المنطقة ويعزز التضامن والعمل العربي المشترك.
وتم خلال اللقاء استعراض فرص تطوير العلاقات البرلمانية وآخر المستجدات الخاصة بالأزمة السورية في ظل تطورات مواقف الدول المعنية حيال الازمة وتداعياتها المحتملة، اضافة الى تركيبة مجلس الاعيان والمهام المنوطة به.
وحضر اللقاء اعضاء المكتب الدائم، ورؤساء اللجان، واعضاء لجنة الاخوة الاردنية الكويتية في مجلس الاعيان، ورئيس لجنة الاخوة البرلمانية في مجلس النواب النائب سليم البطاينة، وسفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج.
ويضم الوفد الكويتي وكيل الشعبة البرلمانية، ورئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية، ومقرر لجنة الشؤون الخارجية، ومقرر لجنة الشؤون الداخلية والدفاع في المجلس، وعددا من اعضاء مجلس الامة الكويتي، وامين عام المجلس.( بترا )

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025