الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الشؤون الإعلامية - التقى رئيس مجلس الاعيان طاهر المصري واعضاء لجنة الشؤون الخارجية في المجلس امس وفد لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الاعيان التايلندي الذي يزور المملكة حالياً.
واكد المصري حرص الاردن على تطوير العلاقات القائمة بين المملكتين الاردنية الهاشمية والتايلاندية وتعزيزها في كل المجالات والتي ارست قواعدها قيادتا البلدين الصديقين.
واستعرض المصري العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها في شتى الميادين وخاصة ما يتعلق بالتعاون بين مجلسي الاعيان في البلدين الصديقين، اضافة الى مسيرة الاردن الديموقراطية والخطوات التي انجزها في مسيرته الاصلاحية المتواصلة منذ إنشاء الدولة الاردنية المعاصرة .
وعرض رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الاعيان محمد عفاش العدوان للوفد تطورات الأوضاع في المنطقة ورؤية الأردن لمجمل التطورات، موضحا الجهود التي يبذلها الأردن لتحقيق الإصلاح الشامل في كل المجالات .
واعربت رئيسة لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الاعيان التايلندي بيكولكياو كرايريكش عن سعادتها لزيارة الاردن ، وحرص بلادها على تعميق العلاقات معه، مشيدةً بعلاقات الصداقة القائمة بين البلدين الصديقين .
ووجهت كرايريكش دعوة رسمية لرئيس مجلس الاعيان لزيارة مملكة تايلند على راس وفد من مجلس الاعيان .
وجرى خلال اللقاء الذي حضره سفير تايلند لدى المملكة بيريا كيمبون تبادل وجهات النظر والآراء حول فرص توسيع وتطوير التعاون القائم بين البلدين في مختلف المجالات ، خاصة في مجالات التجارة والاستثمار والسياحة والتعليم، اضافة الى استعراض الجهود الرامية الى حل النزاع الفلسطيني -الاسرائيلي والتطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط وخصوصا الازمة السورية وتداعياتها .

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025