الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الأعيان// مديرية الشؤن الإعلامية - استقبل رئيس مجلس الأعيان طاهر المصري امس الأحد أمين عام مجلس أوروبا ثوربيورن جاغلاند الذي يزور المملكة حاليا.
وأعرب المصري عن أمله في تعزيز التعاون مع مجلس أوروبا لدعم مسيرة الأردن الإصلاحية بما يلبي طموح وتطلعات الشعب الأردني، لافتا إلى زيارة جلالة الملك الشهر الماضي إلى ستراسبورغ والتي أسست لطور جديد من التعاون بين الأردن ومجلس أوروبا في إطار التشريعات الناظمة للحياة السياسية، والاستفادة من الخبرات الأوروبية في مجال العمل البرلماني.
وعرض رئيس مجلس الأعيان لمسيرة الإصلاح التي ينفذها الأردن لترسيخ النهج الديمقراطي البرلماني، والخطوات التي اتخذها الاردن لتوسيع المشاركة في عملية صنع القرار.
وأشاد المصري بمستوى العلاقات القائمة بين الأردن ودول الاتحاد الأوروبي ومختلف المؤسسات التابعة له، مثمناً الدعم الأوروبي للأردن في تنفيذ برامجه الاقتصادية والتنموية.
من جهته أعرب ثوربيون عن سعادته بتطوير التعاون الثنائي مؤكداً أهمية الأردن كأنموذج للديمقراطية ودوره المحوري في المنطقة. ويرأس جاغلاند الذي شغل منصب رئيس وزراء النرويج سابقا لجنة النرويج لنوبل والمسؤول عن منح جوائز نوبل.
ويتكون مجلس أوروبا الذي يعتبر منظمة دولية منفصلة من 47 عضوا ويقع في مدينة ستراسبورغ، وتنضوي تحت مظلته المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025