الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان// مديرية الشؤون الإعلامية-اكد رئيس مجلس الاعيان طاهر المصري ان الاردن يمر في ظروف صعبة وتحديات مما يتطلب وقوف الاردنيين صفا واحدا لمواجهتها.
واكد المصري خلال افتتاحه المؤتمر الاردني الثاني الذي نظمته الجمعية العربية للفكر والثقافة بالتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية بعنوان الحراك الشعبي العربي تأصيل واستشراف، ان الاردن في ظل القيادة الهاشمية دولة لها مكانتها، مبينا ان الاردن يمر بظروف صعبة، داعيا المحافظة على النسيج الاجتماعي المتماسك في ظل هذه الظروف التي تعصف بالأردن والمنطقة.
وقال رئيس مجلس الاعيان ان الحراك الشعبي العربي نحو الاصلاح هو من حيث المبدأ والمبررات نهج ايجابي لا يمكن معارضته، مؤكدا ان الاصلاح من سنن الحياة والعمل المستمر من اجل الحرية والديمقراطية والكرامة والتقدم.
واشار المصري الى ان من اهم مستلزمات الحراك ان يبقى سلميا راشدا لا مكان فيه للعنف او التطرف، وإلا فقد عناصر قوته واهدافه، محذرا من القوى الظلامية التي تسعى لتحقيق مصالحها الشخصية بمعزل عن هموم الشعوب.
وبين المصري ان الحراك الاردني الذي دخل عامه الثالث في الاردن افرز اصلاحات لا يستهان بها وننتظر المزيد بأسلوب سلمي متدرج يحفظ للوطن امنه وسلامته واستقراره حتى يظل الحراك انموذجا لما يجب ان يكون عليه ومهمتنا ان يبقى الشعب مصدر السلطات وعدم السماح للتدخلات الاجنبية، مبينا ان الاردن يعيش في ظروف اقليمية ودولية تستدعي من اهل الفكر والسياسة والقرار مضاعفة الجهود والمبادرات الوطنية.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025