الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان// مديرية الشؤون الإعلامية - استقبل رئيس مجلس الاعيان طاهر المصري في مكتبه أمس نائبة المفوضة السامية لحقوق الإنسان كينوغ كانغ .
واكد المصري حرص الاردن على الاستفادة من خبرات المنظمات الدولية في مجال حقوق الإنسان والحريات العامة لتطوير أداء المؤسسات المحلية وضمان اتباعها أفضل الممارسات العالمية .
واشار الى التشريعات والبرامج الوطنية الاردنية الهادفة الى حماية حقوق الإنسان وصون الحريات العامة وتمكين المرأة والدفاع عن حقوق الأطفال .
واشادت كانغ بجهود الاردن في تعزيز حقوق الانسان ، مشيرةً الى اهمية تطوير الاجراءات والتشريعات بما يصون حقوق المرأه ، ويرفع التمييز عنها .
كما تم خلال اللقاء استعراض الجهود التي تقوم بها الأمم المتحدة لصون حقوق الإنسان ، وجهود الاردن للالتزام بدعم حقوق الإنسان على المستويين المحلي والدولي .
يذكر ان منصب المفوض السامي لحقوق الانسان استحدث عام 1993 بقرار من الجمعية العامة؛ وفقا لتوصية ضمن إعلان وبرنامج عمل فيينا ، حيث حدد القرار مسؤولية المفوض السامي عن أنشطة الأمم المتحدة في ميدان حقوق الإنسان ، كما منح القرار المفوض السامي ولاية واسعة لتعزيز وحماية جميع حقوق الإنسان المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025