الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

نقل رئيس مجلس الأعيان طاهر المصري رسالة خطية من جلالة الملك عبدالله الثاني إلى رئيس جمهورية الصين الشعبية هيو جينتاو حول علاقات التعاون والحرص على الارتقاء بها في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس المؤتمر الاسشتاري السياسي للشعب الصيني جيا تشينغ لين امس الاول الاثنين لرئيس مجلس الاعيان ووفد المجلس الذي يضم الاعيان الدكتور فايز الطراونة والدكتور كمال ناصر الذي يزور الصين حاليا بدعوة رسمية من رئيس المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني.

وأشاد المصري بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين منذ إقامتها قبل33 عاماً والتي ترسخت بفضل اهتمام قيادتي البلدين وسعيهما الدؤوب لبناء علاقات إستراتيجية في مختلف المجالات، مؤكدا اهمية تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البرلمانيين في البلدين من خلال تبادل الزيارات.

وثمن المصري دور الصين في دعم القضايا العادلة في المنطقة، معربا عن شكره للصين للمساعدات الاقتصادية التي تقدمها للأردن.

وعرض المصري مسيرة الإصلاح التي ينفذها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لترسيخ النهج الديمقراطي البرلماني وتدعيم أركان دولة القانون والمؤسسات واحترام حقوق الإنسان.

من جهته عبر رئيس المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني عن تقديره لما يقوم به الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني من جهود موصولة لتحقيق السلام في المنطقة, معربا عن اهتمام الصين بتعزيز علاقات التعاون مع الأردن في مختلف المجالات.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره القائم بالاعمال الاردني لدى الصين الدكتور عمر الداغستاني مناقشة مختلف القضايا المتعلقة بمسيرة الأردن الديمقراطية وتطورها وعملية الإصلاح السياسي والاقتصادي، إضافة إلى التطورات والاوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط.

ويعد المؤتمر الإستشارى السياسي للشعب الصيني أعلى هيئة استشارية ويضم في عضويته ممثلين عن الحزب الشيوعي الصيني والأحزاب الأخرى وشخصيات مستقلة وممثلين عن المنظمات الشعبية والأقليات القومية وجميع شرائح المجتمع، وتتمثل المهام الرئيسة له بإجراء المشاورات السياسية وممارسة الإشراف الديمقراطي والمشاركة في مناقشة ومعالجة شؤون الدولة.

بترا - و مجلس الاعيان

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025