الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مديرية الاعلام والاتصال - التقى النائب الأول لرئيس مجلس الأعيان سمير الرفاعي، في دار المجلس أمس الثلاثاء، وفدا أكاديميا من منتدى النهضة.

وبحث اللقاء، رؤية المنتدى حول تأسيس حاضنات وقرى الابتكار ذاتية التشغيل وبمختلف الحقول في الجامعات الأردنية، بهدف دعم وإسناد المشروع النهضوي دولة الإنتاج، بالابتكار والتطوير من ناحية، وتعزيز تنافسية وجودة الصناعات الوطنية من ناحية أخرى.
وتحدث العين الرفاعي عن التحديات والإنجازات التي عاصرت وواكبت الدولة في مسيرتها، مؤكدًا دور ورؤية وجهود جلالة الملك عبدالله الثاني محليا وإقليميا ودوليا في تعزيز المسيرة والتغلب على التحديات.
وقدم المشاركون طروحاتهم من أجل توجيه الجامعات إلى طريق الإنتاج والمساهمة الفعلية في إحداث التنمية، عبر الإبتكار والتطوير من خلال البحث العلمي التطبيقي الموجه جزئيا، ولكل جامعة حسب ميزتها وموقعها الجغرافي وتخصصاتها ومختبراتها المتاحة وطاقاتها العلمية.
وقال مؤسس منتدى النهضة الدكتور محمد الفرجات، إن ابتكارا نوعيا واحدا مما قد ينتج عن حاضنات وقرى الابتكار ذاتية التشغيل بإمكانيات كل جامعة وطاقاتها، قد يرفع الناتج القومي الإجمالي للدولة إلى الضعف، مستشهدا بعوائد تطوير اللقاحات وعوائد مواقع التواصل المختلفة.
ويساهم المنتدى بإرساء البناء الفكري في الأوساط الشعبية والمحافظات عبر مختلف الوسائل ويركز على مشروع النهضة، كمشروع وطني يحقق آمال وطموح ورفاه الشعب الأردني في مدنه وقراه وبواديه ومخيماته، ويحول الدولة الأردنية إلى مسار الإنتاج والإعتماد على الذات، ويوظف في سبيل ذلك طاقات أبناء الوطن الفكرية وطاقاته الشبابية.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025