الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– أكد رئيس مجلس الأعيان بالإنابة العين الدكتور معروف البخيت أهمية عقد مؤتمر لبرلمانيي آسيا والدول العربية حول السكان والتنمية في العاصمة عمان.
واضاف البخيت خلال افتتاحه أعمال المؤتمر أمس الثلاثاء ويستمر ثلاثة أيام ان ما يتم طرحه من قضايا متعلقة بالسكان والتنمية لها أهمية كبيرة بما يوفر حياة كريمة للانسان خاصة في القضايا المتعلقة بالسكن والتعليم والصحة والعيش الكريم.
وبين البخيت ان قضايا السكان والتنمية في صدارة التشريعات التي تقرها البرلمانات العربية وخاصة قضايا المرأة وعقد مثل هذه المؤتمر مؤشر إيجابي وخطوة بالاتجاه الصحيح.
وأكد البخيت أن ما تشهده الدول العربية من أزمات وصراعات وحروب وهجرات قصيرة أدى الى حدوث مشاكل في قضايا السكان والتنمية.
وقال الأمين العام لمنتدى البرلمانيين العرب للسكان والتنمية العين مروان الحمود إننا على أعتاب مرحلة تنموية جديدة على مستوى العالم يحتل الجانب السكاني موقعا مهما فيها لا سيما خلال السنوات القليلة القادمة نتيجة حالة الحراك السكاني الطوعي والقسري في المنطقة العربية.
واوضح ان قضايا السكان والتنمية والترابط العضوي بينها وبين التنمية المستدامة هي الآن في صدارة اهتمام السلطات التشريعية العربية وخاصة قضايا الشباب والصحة والبيئة والتعليم وغيرها من القضايا الوطنية.
واشاد الحمود بالجهود التي قدمها الاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة/إقليم العالم العربي الى منتدى البرلمانيين العرب للسكان والتنمية من خلال دعمه ودعوته للعديد من البرلمانيين العرب للمشاركة في عدة مؤتمرات واجتماعات معنية بالسكان والتنمية.
واكد القائم باعمال رئيس اتحاد البرلمانيين اليابانيين للسكان ايشيرو آيساوا ومدير صندوق الأمم المتحدة للسكان الدكتور لؤي شبانة ورئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة إقليم العالم العربي طارق غديرة أهمية عقد منتدى الاتحاد البرلماني العربي الآسيوي ولأول مرة في البلاد العربية مشيرين إلى التحول الديمغرافي الذي تشهده دول المنطقة بسبب تغير الاوضاع ،وهو ما انعكس سلبا على ملف السكان والتنمية). بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025