الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الإعلام والاتصال أوصت لجنة التربية والتعليم في مجلس الأعيان العمل بمنظومة الإنذار المبكر وتفعيله بالتنسيق مع كافة المؤسسات الرسمية والأرصاد الجوية والأجهزة الامنية، فضلاً عن إعداد خطة وقائية لأي ظرف طارئ.
وأقرت اللجنة لدى اجتماعها اليوم الأحد برئاسة مقررها الدكتور عبدالله الموسى عددا من المقترحات بشأن حادثة البحر الميت، تتضمن تدابير واجراءات لتلافي مثل هذه الفاجعة التي ادمت قلوب الاردنيين جميعا.
وتتضمن المقترحات إعادة تقييم الأماكن السياحية والترفيهية في المناطق التي يسمح بها في الرحلات المدرسية، ومراجعة تعليمات الرحلات المدرسية، بالإضافة الى توفير رابط للرحلات المدرسية في كل شهر يوضح سيرها والمعلومات الخاصة بالمدرسة لتسهيل عملية تتبع الرحلات.
كما تشمل التأكد من سلامة المنطقة الواقعة ضمن خط سير الرحلة الطلابية ومدى ملاءمتها لعمر الطلبة وتوفر الاتصالات فيها لضمان امكانية التواصل في حال حدوث اي طارئ، وتوفير كافة اجراءات الاسعافات الاولية في المركبة المخصصة للرحلة المدرسية، والتأكد من وضع لافتات تحذير بكافة المناطق التي تشكل خطورة، اضافة الى حملات توعية للأهالي والمواطنين لكيفية التعامل مع الحوادث وانقاذ الارواح، وصيانة وضمان سلامة المواقع التي تستخدم للرحلات المدرسية.
واكدت اهمية استخلاص الدروس والعبر من الحوادث للاستفادة منها مستقبلا، وان تكون إدارة الازمات مبنية على اسس علمية في حال حدوث اي طارئ ولا تكون ناتجة عن ردة فعل.

 

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025