الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مجلس الاعيان//مديرية الاعلام والاتصال -  أوصت لجنة التربية والتعليم في مجلس الأعيان، برئاسة العين الدكتور وجيه عويس، الحكومة بإجراء دراسة "واقعية" لتقييم قطاع التعليم الطبي في المملكة، قبل الشروع في إنشاء جامعات طبية خاصة.

وناقشت اللجنة خلال اجتماعها الذي عقد اليوم الثلاثاء، قرار مجلس الوزراء فتح الباب أمام إنشاء جامعات طبية خاصة خلال السنوات الثلاث المقبلة، بحجم استثمار يقدر بنحو 300 مليون دينار، حيثُ دعت في توصياتها، أن يتم استثمار تلك الأموال في إنشاء مصانع للمستلزمات والمعدات الطبية.
واقترحت اللجنة، أن تأخذ الحكومة بعين الاعتبار حجم طلبة الكليات الطبية وخريجيها في الوقت الراهن، وانعكاساتها على ارتفاع مستوى البطالة في القطاع الطبي، وتأثيرها على جودة التعليم الطبي الأساسي.
وقال العين عويس، إن اللجنة قررت في اجتماعها، رفع مجموعة من التوصيات حيال قضايا وصفها بـ"المفصلية" في قطاع التعليم بمختلف أشكاله، التي تتابعها اللجنة عن كثب وبشكل مستمر.
واضاف، ان اللجنة طالبت بالعودة إلى الالتزام في تطبيق محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية 2016 – 2025، المتضمنة مجموعة من التوصيات التي من شأنها أن تنهض في القطاع التعليمي بالمملكة.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025