الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الشؤون الإعلامية– التقت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الاعيان لدى اجتماعها امس برئاسة العين سمير الرفاعي وحضور النائب الاول لرئيس المجلس فيصل الفايز، وزير الخارجية ناصر جودة.
واكد الرفاعي اهمية هذه اللقاءات في تجسيد التشاركية والتكامل في الادوار بين السلطتين التشريعية والتنفيذية من خلال تبادل الآراء والتوصل الى قناعات مشتركة حول مختلف القضايا المتعلقة بهموم الوطن والمواطن والمصالح العليا للدولة الاردنية .
وعرض جودة خلال الاجتماع الذي ياتي استكمالا للاجتماع الاول الذي عقد الاسبوع الماضي لآخر التطورات ومستجدات المفاوضات الجارية بين الفلسطينيين والاسرائيليين برعاية اميركية، مشيرا الى التنسيق والتعاون الأردني مع جميع الأطراف في هذا الإطار.
ولفت الى ان هذه المفاوضات تمتاز بالجدية وبسقف زمني محدد، الى جانب زخم امريكي من اجل التوصل الى اتفاق سلام يفضي الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ، مؤكدا حرص الاردن على تحقيق مصالحة الحيوية المتعلقة بقضايا الحل النهائي وهي القدس والامن والمياه والحدود واللاجئين.
كما اشار جودة الى مواقف الاردن حيال مختلف القضايا الاقليمية والدولية وجهود الدبلوماسية الاردنية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لدعم جهود تحقيق الامن والاستقرار في المنطقة .
وجرى حوار موسع بين الاعيان ووزير الخارجية حول تطورات الاوضاع اقليميا وانعكاساتها على الاردن، اضافة الى الجهود التي تبذلها الدبلوماسية الاردنية لمساندة ودعم الاشقاء الفلسطينيين وصولا الى حل شامل يعزز فرص ترسيخ الاستقرار والامن في المنطقة.
كما اقراعضاء اللجنة تقرير وتوصيات لجنة الشؤون الخارجية فيما يتعلق بزيارتها لمخيم الزعتري الاسبوع الماضي ليصار الى مخاطبة الجهات المختصة بشأنها من خلال رئاسة المجلس. (بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025