الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- التقت لجنة الحريات وحقوق المواطنين في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتور بسام التلهوني، امس، مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود.
وقال العين التلهوني إن المملكة تنعم بالأمن والاستقرار وسط محيط ملتهب بالصراعات والحروب، الأمر الذي يُجسد دور جهاز الأمن العام المحوري في تحقيق سبل الأمن والأمان للمواطنين.
وثمن بحضور أعضاء اللجنة، الدور الفاعل لجهاز الأمن العام في الحفاظ على حقوق المواطنين وكرامتهم ومنع أي تعد عليها، فضلًا عن دور الجهاز في حماية مختلف ممتلكات الدولة العامة والخاصة.
وأشار العين التلهوني إلى أهمية سيادة القانون وتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان والالتزام بها وتطبيقها وفقًا للاتفاقيات والمعايير الدولية، من خلال إنفاذ القوانين والأنظمة والتشريعات على الجميع، بما يراعي الحقوق والواجبات المنصوص عليها بأحكام الدستور الأردني.
بدورهم قال أعضاء اللجنة إن انفتاح جهاز الأمن العام مع المؤسسات الرسمية والأهلية كافة وتواصلهم المباشر معها، كان له الدور الأكبر في الوقوف على مواطن الخلل والعمل على تصويبها بشكل مباشر، مشيدين بجهود الجهاز التي تدعم حقوق الإنسان وتعزز الحريات العامة في المملكة.
بدوره عرض اللواء الحمود لأبرز الإجراءات الشرطية والأمنية التي تقوم بها مختلف إدارات ووحدات الأمن العام المنتشرة في أرجاء المملكة كافة، للحفاظ على الأمن والنظام وانفاذ القانون على الجميع دون تحيز أو تمييز.
وأشار، بحضور مساعد مدير الأمن العام للشؤون القضائية العميد وليد بطاح، إلى دور المديرية بنشر الطمأنينة في المجتمع والحفاظ على الحقوق ومنع أي تعد على القانون، إلى جانب جهود المديرية في الحفاظ على الحقوق والحريات اثناء تأدية واجباتها خدمة للوطن والمواطن، مؤكدا أن الخطط والاستراتيجيات الأمنية الشاملة التي شرعت المديرية بإعادة صياغتها، تراعي الالتزام بأعلى معايير الحريات وحقوق الإنسان، تضمن تطبيقها ومنع أي تعد عليها، وفقًا لما اقرته القوانين والأنظمة المرعية.
وأشار إلى المفاهيم الشرطية الحديثة التي انتهجتها المديرية ذات الطابع المجتمعي والإنساني، والتي تضاف إلى المهام الأمنية والشرطية ضمن مفهوم الأمن الشامل، المستند إلى الشراكة الحقيقية مع المواطنين.
وأوضح اللواء الحمود أن اشراك المواطنين بالعملية الأمنية، لا يقل أهمية عن دور رجل الأمن العام في الحفاظ على الأمن والاستقرار، ومواجهة مختلف أشكال الجريمة.

 

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025