الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الإعلام والاتصال نظم مركز "الرأي" للدراسات ، حفلا لإشهار كتاب "طلال أبوغزالة.. من المعاناة إلى العالمية" لمؤلفه جعفر العقيلي.

وبين رئيس مجلس إدارة المؤسسة الصحفية الأردنية رمضان الرواشدة اهمية هذا النوع من الكتابة التي تبرز محطات وجوانب من السيرة الذاتية والعملية لشخصية فاعلة في المجتمع المحلي فضلا عن تعريف القارئ بالعديد من القضايا المحلية والإقليمية والعالمية.

من جهته، قال رئيس مركز "الرأي" للدراسات الدكتور خالد الشقران إنه لا يمكن النظر إلى الكتاب بوصفه تأريخاً لشخصية كبيرة من الشخصيات الأردنية فحسب، بل أيضاً حقبة سياسة اجتماعية تعد من أهم فترات تاريخ الأمة العربية.

وقال رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، الذي رعى الحفل إن أهمية الكتاب هي فيما يرويه من مسيرة طلال أبوغزالة الحافلة بالنجاح والعطاء والتحدي، مضيفاً أن "أبوغزالة" يمثل شخصية كبيرة عاصرت أحداث أمتنا العربية بحلوها ومرها، خاصة نكبة فلسطين التي تأثر بها وأثر بها، وبالإصرار والتحدي تمكّن من أن يصبح اليوم شخصية عالمية كبيرة تركت أثراً كبيراً في العديد من المجالات، ومجموعته العالمية خير دليل على ذلك.

واشار مؤلف الكتاب جعفر العقيلي، إلى انه تلمّس منابع الإلهام وعاين القدرات الخاصة التي تتمتّع بها شخصيةٌ كشخصيةِ طلال أبوغزالة منذ الطفولة، تلك القدرات التي هيأته ليكون ما هو عليه اليوم، مبينا انه قدم في الكتاب سيرةً غيريةً وبحثاً ونَصّاً إبداعياً في آن، لأنموذجٌ رجل عصامي صادق، لم ينشغل للحظةٍ عن الاهتمام بقضايا وطنه وأمته، وبخاصة في مجال تجويد التعليم وتطويره بوصفه الأساسَ في بناء جيلٍ قادرٍ على تحمّل المسؤولية وقيادة البلاد إلى مستقبلها المأمول.

وألقى العين الدكتور طلال أبوغزالة كلمة في الحفل، قال فيها: إن مسيرة حياته تتخلص في كلمتين؛ "نعمة المعاناة"، سارداً قصته مع الموسيقى وعمله لدى محل موسيقى ما حفزه لدراسة الموسيقى بعد أن شغف بها، مشيراً إلى أن عصر المعرفة القادم هو الإبداع.  بترا

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025