الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الأعيان//مديرية الاعلام والاتصال - اطلعت لجنة الخدمات العامة في مجلس الأعيان خلال زيارتها اليوم الثلاثاء، إلى دائرة الارصاد الجوية على المهام الملقاة على عاتق الدائرة.

واكد رئيس اللجنة الدكتور عبد الرزاق طبيشات، أهمية الأرصاد الجوية لمراقبة الظواهر الجوية والمناخية، واصدار النشرات الجوية والتحذيرات المبكرة من المخاطر الناجمة عن الظروف الجوية والمناخية، بالإضافة إلى انعكاس النشرات الجوية على المجالات كافة ولاسيما النقل الجوي والبري والبحري وغيرها.
ودعا لتوحيد جميع التقارير الاخبارية المتعلقة بالنشرة الجوية بحيث تكون معتمدة من دائرة الأرصاد بهدف الابتعاد عن تشتيت المواطنين بشأن حالة الطقس، مؤكدا اهمية ان يكون هناك ضبط ومسؤولية في عملية تقديم النشرات الجوية.
وقال مدير عام دائرة الأرصاد الجوية المهندس حسين المومني: إن هناك أنظمة معلومات ترتبط بالنشرة الجوية، والدائرة تأخد هذه المعلومات وتحليلها والخروج بتوقعات عالية الدقة، موضحا أن في الاردن 21 محطة اتوماتيكية تعمل بشكل فائق الدقة وبنسبة 85 بالمئة، بالإضافة إلى مراكز توقعات للطيران الجوي والعسكري.
واشار إلى كثرة الإشاعات على المواقع الإلكترونية التي أوجدت فجوة في الثقة بين المواطن ودائرة الأرصاد الجوية، مبينا أن لدينا موقعا إلكترونيا تنشر عليه جميع التوقعات، وتطبيقا على الهواتف الذكية.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025