الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- اقرت لجنة الخدمات العامة في مجلس الاعيان، اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور عبد الرزاق طبيشات، مشروع قانون معدل لقانون البناء الوطني الاردني لسنة 2018 كما ورد من مجلس النواب.

 

واستعرضت اللجنة بحضور وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة ورئيس الديوان والتشريع والراي الدكتور نوفان العجارمة، الاسباب الموجبة لمشروع القانون.

 

وفي طليعة الاسباب الموجبة، تفعيل دور اللجان الفنية في ضبط المخالفات المرتكبة في العمارات السكنية، والزام اصحاب شركات الاسكان بتصويب اوضاعهم، وتعزيز دور الجهات الرقابية على قطاع البناء والهندسة والاسكان حفاظا على السلامة العامة، وتغليظ العقوبات على المخالفات المرتكبة في مشاريع الاسكان وتصويبها اثناء عمل المشروع.

 

وحضر الاجتماع مدير عام مؤسسة الاسكان والتطوير الحضري المهندس فارس الجنيدي، ونقيب المقاولين المهندس احمد اليعقوب، وامين عام نقابة المقاولين المهندس طارق الهندي.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025