الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- اطلعت لجنة الخدمات العامة في مجلس الاعيان اليوم الاربعاء، على أبرز احتياجات محافظة مأدبا والتحديات التي تواجه اعضاء مجالس المحافظات خلال اداء دورهم الخدمي والتنموي تطبيقا للامركزية.

 

جاء ذلك خلال زيارة اللجنة برئاسة العين الدكتور عبدالرزاق طبيشات الى المحافظة ولقائها محافظ مأدبا ورئيس مجلس المحافظة واعضاء مجلس المحافظة ورئيس البلدية والمجلس التنفيذي.

 

وقال طبيشات ان اللجنة تحرص على تنفيذ زيارات ميدانية للاطلاع بشكل مباشر على مستوى الخدمات في المحافظة ومختلف احتياجاتها عبر الاستماع الى الملاحظات ونقلها على شكل توصيات لأصحاب القرار في الحكومة.

 

واضاف ان اللامركزية تترجم رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في تنمية المحافظات والنهوض بها اقتصاديا اضافة الى مساهمة المحافظات في تحديد اولوياتها واحتياجاتها من خلال المشاركة في صنع القرار.

 

وقال المحافظ جمال البدور ان المحافظة تتخذ من المشاركة الفاعلة محورا اساسيا للعمل مع مختلف الجهات وعلى رأسها مجلس المحافظة.

 

وأكد تسخير الامكانيات كافة لخدمة ابناء المحافظة.

 

وعرض رئيس المجلس الدكتور يوسف الغليلات جملة من التحديات التي تواجه مجلس المحافظة خلال القيام بدورهم التنموي والخدمي.

 

واضاف ان المجلس يعمل حاليا على تحقيق التنمية وجذب الاستثمارات خارج موازنة المحافظة والبالغة نحو 13 مليون دينار لتنفيذ مشروعات في مجالات الصحة والتربية وانشاء الطرق.

 

واشار رئيس البلدية المهندس احمد الفساطلة الى جملة من التحديات التي تواجه البلدية مثل مشكلة استملاك الاراضي وارتفاع اسعارها وتهالك البنية التحتية ولا تتحملها موازنة البلدية البالغة عشرة ملايين دينار منها 47 في المائة تذهب رواتب اضافة مشكلة العمالة الوافدة وعدم السماح لهم بالعمل كعمال نظافة ومشروعات الطاقة البديلة وربطها بوزارة البلديات.

 

يذكر ان لجنة الخدمات في مجلس الاعيان تقوم بزيارات ميدانية مستمرة على مختلف المحافظات للتعرف على واقع الحال ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمعوقات التي تواجههم والتواصل مع السلطة التنفيذية للإسهام في تحسين واقع الخدمة المقدمة للمواطن.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025