الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مجلس الاعيان/ مديرية الاعلام والاتصال- تسلم رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز امس الاحد من رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الدكتور محمد العلاف، تقرير الهيئة لعام 2016، بحضور مجلس الهيئة، وذلك تفعيلا لنص المادة ( 8/أ/16 ) من قانون النزاهة ومكافحة الفساد، والتي تنص على ان من مهام وصلاحيات مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد «اقرار التقرير السنوي عن عمل الهيئة ورفعه الى الملك ومجلس الوزراء ومجلسي الاعيان والنواب».

واشار الفايز خلال اللقاء، الى الدور الكبير الذي تقوم به هيئة النزاهة ومكافحة الفساد في محاربة مختلف اشكال الفساد المالي والاداري، وفق نصوص القانون ومعايير النزاهة والشفافية، مؤكدا دعم مجلس الاعيان لكافة متطلبات الهيئة في جانب التشريعات القانونية التي تضمن الارتقاء بدور الهيئة.

بدوره شكر العلاف رئيس واعضاء مجلس الاعيان على دورهم المساند لعمل الهيئة، مشيرا الى استراتيجية الهيئة وطبيعة عملها والتي تقوم بالدرجة الاساسية على منع الخلل قبل حدوثه.

كما عرض العلاف لأبرز المؤشرات الواردة في تقرير الهيئة لعام 2016 ، والمتعلقة بحالات الفساد التي تم الكشف عنها.(الرأي)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025