الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

دعا رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز الشباب الى المشاركة الفاعلة في احداث التغيير الايجابي، وتطوير آليات لتوطيد جسور الثقة والتواصل بين مؤسسات الدولة والشباب.

جاء ذلك لدى ترأسه اليوم الأحد اجتماع لجنة الثقافة والشباب والرياضة في مجلس الاعيان بحضور رئيس اللجنة حيدر محمود، ومقررها غازي الطيب، وممثلي اتحادات الطلبة في الجامعات الاردنية.

وأكد الفايز حرص المجلس على التواصل مع الشباب والاستماع الى والاستماع لآرائهم وطروحاتهم حول مختلف التحديات التي تواجه الاردن بما يساهم في خدمة الوطن والارتقاء به، وصياغة مستقبله.

ولفت الى اهم التحديات التي تواجه الاردن المتمثلة بالوضع الاقتصادي، والظواهر السلبية التي باتت تهدد النسيج الاجتماعي، وتدمر حياة الشباب، كالعنف والمخدرات وخطاب الكراهية والتطرف.

واعلن الفايز عزم المجلس تنظيم اجتماع موسع يضم الشباب الجامعي ورؤساء الجامعات الاردنية لمناقشة واقع الجامعات، والقضايا التعليمية للطلبة.

ودار نقاش موسع حول سبل تعزيز ثقافة التميز والابداع، واعادة النظر في سياسات القبول، وتثقيف طلبة الجامعات الاردنية من خلال تدريس مهارات واخلاقيات الحياة الجامعة فضلا عن الثقافة الوطنية، اضافة الى ربط الخريجين بسوق العمل، ووضعهم بصورة المبادرات الوطنية. الراي

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025