الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مديرية الاعلام والاتصال - التقى رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس الأعيان العين الدكتور صالح ارشيدات، اليوم الثلاثاء، السفير الاسترالي لدّى المملكة برنارد لينش.

وقال العين الدكتور ارشيدات، إن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يحظى بعلاقات قوية مع دول العالم أجمع، وأن جلالته يوجه باستمرار إلى تعزيز مختلف العلاقات والبناء عليها في شتى المجالات والقطاعات بما يخدم مصالح الشعوب.

وأكد عمق العلاقات الثنائية بين الأردن واستراليا، التي تشمل ومختلف القطاعات وعلى رأسها الاقتصادية والتعلمية، لافتًا إلى التنسيق المشترك بين البلدين حيال مختلف القضايا الاقليمية والعالمية.

ودعا العين ارشيدات إلى رفع حجم التعاون القائم بين البلدين الصديقين، والاستفادة من البيئة الاستثمارية الجاذبة التي توفرها المملكة، ولا سيما في مجالات الطاقة والمياه والزراعة والتكنولوجية والسياحة، وخصوصًا العلاجية والدينية منها.

بدوره أكد السفير الاسترالي متانة العلاقات الاسترالية الأردنية، على مختلف المستويات القيادية والحكومية والشعبية، لافتًا إلى وجود عدد من الاتفاقات الثنائية الموقعة بين البلدين في مجالات متعددة.

وأبدى الدبلوماسي الاسترالي رغبة بلاده في الاستثمار في المشاريع الكبرى المرتبطة بقطاع الطاقة، مثل مجالات التعدين وسكك الحديد والنحاس، إلى جانب مشروع "الهدروجين الأخضر"، الذي يعتمد على الطاقة الشمسية، التي تتوفر في بيئة المملكة بشكل مناسب.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025