الرئيسية

Printer-friendly version

مدبربة الاعلام والاتصال -  أكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز أهمية تعزيز العلاقات الأردنية الرومانية، والبناء عليها في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بدار مجلس الأعيان، يوم الأحد، وزير الخارجية الروماني بوغدان أوريسكو والوفد المرافق له، الذي يقوم بزيارة رسمية للأردن.
وتطرق رئيس مجلس الأعيان خلال اللقاء، الذي حضره السفير الأردني لدّى رومانيا سفيان القضاة، والسفير الروماني لدّى المملكة نيكولاي كومنيسكو، إلى التحديات الاقتصادية الراهنة والتبعات الإنسانية والمالية، التي يتحملها الأردن نتيجة الأوضاع السائدة في المنطقة وجائحة كورونا.
وبحث اللقاء، الذي حضره رئيس لجنة الشؤون العربية والدولية والمغتربين في مجلس الأعيان العين المهندس ناصر اللوزي، الأوضاع العلاقات الثنائية وأهمية التعاون المشترك لمواجهة وباء كورونا، إضافة إلى الأوضاع الراهنة في المنطقة، وسبل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
وعرض الفايز الموقف السياسي الأردني لمجمل الأوضاع في المنطقة، وخاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، مؤكدًا في هذا الاطار أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يؤكد دوما، بأن الحل العادل للقضية الفلسطينية، الذي يقوم على أساس حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية، هو مفتاح الحل لكافة الصراعات والنزاعات في منطقة الشرق الأوسط، وهو الكفيل بالقضاء على قوى الإرهاب والتطرف.
وأوضح دور الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في محاربة الإرهاب وإحلال السلام والاستقرار في المنطقة، مبينًا حجم الضغط الذي خلفه استضافة اللاجئين السوريين على موارد المملكة وبنيتها التحتية، كما دعا إلى رفع حجم دعم المملكة حتى تستمر بالقيام بواجبها الانساني.
ودعا الفايز إلى ضرورة زيادة الفرص الاستثمارية، وتعزيز الشراكة الاقتصادية والتجارية بين البلدين الصديقين، مؤكدًا أن الأردن يتمتع ببيئة استثمارية جاذبة، ولديه فرص استثمارية كبيرة وجاذبة لرجال الأعمال، في العديد من المجالات والقطاعات وخاصة السياحية والنقل العام والسياحة العلاجية والدينية والمياه.
بدوره، أشار وزير الخارجية الروماني إلى العلاقات الثنائية الرومانية الأردنية، ووصفها بالعميقة، وخاصة في الجوانب السياسية والاقتصادية والثقافية.
وأشاد بالتطور الكبير الذي يشهده الأردن، وبدور الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في محاربة الإرهاب والتطرف، والعمل على إحلال السلام في المنطقة.
وبين الوزير الروماني أن زيارته للأردن تأتي في إطار تعزيز التعاون المشترك مع الأردن، في مختلف المجالات، إضافة إلى بحث مجمل الاوضاع الراهنة في المنطقة.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025