الرئيسية

Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الشؤون الإعلامية- رعى رئيس مجلس الاعيان طاهر المصري مساء امس في مجمع النقابات المهنية مهرجان «القدس تناديكم» الذي نظمه حزب الجبهة الاردنية الموحدة، بحضور عدد من الشخصيات السياسية والحزبية.
وقال المصري في كلمة له خلال الحفل، ان القدس لم تتعرض عبر تاريخها، مثلما تتعرض اليوم من تنفيذ لمخطط التهويد الظالم في صورة يسابق فيها الاحتلال الزمن، مستغلا الظروف السائدة في العالم العربي وتقاعس العرب والمسلمين عن النهوض بالواجب والتصدي لابشع هجمة يرتكبها الاحتلال بحق فلسطين وشعبها والقدس والمقدسات.
واضاف المصري ان ما يرتكبه الاحتلال من ممارسات تنفذ على مرأى ومسمع الدنيا بأسرها، هو اقتلاع للانسان من ارضه وتهويد لكل ما يرمز لعروبته واسلامه، عبر ممارسات اجرامية تتنافى مع ابسط مبادىء الحق والعدل على هذا الكوكب.
ووجه المصري اللوم على قوى النفوذ في العالم التي تنكرت للقضية الفلسطينية وصمتت عما يجري في القدس الشريف من استيطان وحفريات مستمرة منذ اليوم الاول للاحتلال عام 1967، معتبرا ان اللوم الاكثر يقع بحق العرب والمسلمين الذين لم يلبثوا يكتفون ببيانات الادانة والاستنكار حيال الممارسات الاسرائيلية. واكد ان ما تحتاجه القدس والمقدسات اليوم، هو الدعم المادي والعملي المباشر للشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال والمتصدي لمخططات الاستيطان والتهويد، مؤكدا ان الدعم المطلوب يكون عبر المحافل الاقليمية والدولية بغية حث المجتمع الدولي حثا حقيقيا للقيام بواجباته والاقرار عمليا بحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف (بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025