الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

الاعلام والاتصال -التقى سماحة قاضي القضاة الشيخ عبدالحافظ الربطة، الأربعاء، في مكتبه بدائرة قاضي القضاة، رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، بحضور رئيس المجلس القضائي الشرعي الشيخ كمال الصمادي.

واستعرض الربطة خلال اللقاء، التطور الكبير الذي تم على أعمال دائرة قاضي القضاة والمحاكم الشرعية واستراتيجيتها للأعوام المقبلة، والتي تركز على حوكمة ورقمنة الأعمال وتنمية الموارد البشرية وتحسين النتائج المؤسسية وصولا إلى بيئة عمل متطورة داعمة للقضاء الشرعي لتساهم في تعزيز أمن واستقرار المجتمع.

وبين الربطة أبرز الإنجازات التي قامت بها الدائرة خلال الأعوام الماضية، والدعم الذي يحظى به القضاء الشرعي في الأردن والقدس الشريف من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني لتمكينه من القيام برسالته ووظيفته.

بدوره، أشاد الفايز بالجهود التي تقوم بها دائرة قاضي القضاة لإيصال الحقوق لأصحابها ضمن اختصاصات القضاء الشرعي، وبما يحقق العدالة ويضمن استقرار الأسرة والمجتمع.

وأكد دعم مجلس الأعيان بجميع أدواته لعمل دائرة قاضي القضاة، والتي تجسد الصورة المتطورة والمشرقة عن القضاء الشرعي الأردني، محليا وخارجيا.

وخلال اللقاء، تم استعراض الاحتياجات التشريعية لدائرة قاضي القضاة والمحاكم الشرعية في المرحلة المقبلة والضرورية لتطوير الأعمال والتي من المتوقع إنجاز مشروعاتها وإحالتها إلى مجلس الأمة لاستكمال مراحل إقرارها الدستورية وبما يتيح إمكانية التحول الرقمي الكامل في تقديم الخدمات والتقاضي عبر التقنيات الحديثة.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025