الرئيسية

Printer-friendly version

عمان – التقى رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز اليوم الاثنين ،في مكتبه بدار مجلس الامة سفير جمهورية التشيك لدى المملكة الاردنية الهاشمية السيد يوزف كوتسكي، وبحث معه مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها بمختلف المجالات .

كما تناول اللقاء مجمل الاوضاع الراهنة في المنطقة ،وخاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والازمة السورية واهمية الدور الذي يمكن ان يقوم به الاتحاد الاوروبي لتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة ، وانهاء الازمة السورية .

واعرب رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز عن تقديره ، للمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات الاردنية التشيكية  ، في العديد من المجالات وخاصة السياسية والاقتصادية ،والتي يعود الفضل فيها الى حرص القيادتين السياسيتين في البلدين الصديقين على تطويرها وتعزيزها ، مبينا انها علاقات قائمة على الاحترام المتبادل ، والتنسيق والتشاور حول مختلف القضايا  ذات الاهتمام المشترك.

ودعا الفايز المجتمع الدولي ، الى دعم ومساندته للاردن ، لتمكينه من الاستمرار بدوره الانساني تجاه اللاجئين السوريين ، والعمل على صراعات المنطقة ، بما يمكن من عودة الامن والاستقرار لها ولشعوبها .

من جانبه عبر السفير التشيكي عن اعتزاز بلاده  بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات التشيكية  الاردنية ، مؤكد على  ان بلاده تسعى لتعزيز علاقاتها  مع الاردن ، وهذا الامر يحظى بالرعاية والاهتمام من قبل حكومة بلاده ، ودعا  الى تفعيل الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات .

وثمن الدور الكبير الذي يقوم فيه الاردن ، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ، في تعزيز أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط، ، وعبر عن تقديره للجهود  التي يبذلها الأردن، في خدمته   للاجئين السوريين، من خلال تقديمه  العون والمساعدة والخدمات الاغاثية لهم، مشددا  على ضرورة دعم المجتمع الدولي، خصوصا الاتحاد الأوروبي، للأردن لمساعدته في تحمل أعباء استضافتهم على أراضيه.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025