الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

 اكد رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز متانة العلاقات الاردنية القطرية وحرص الاردن على ادامتها والبناء عليها في جميع المجالات ، وذلك خلال استقباله في مكتبه بدار مجلس الاعيان السفير القطري لدى الاردن سعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني .

وقال ان العلاقات الاردنية القطرية علاقات تاريخية وتقوم على الاحترام ، وبما يخدم مصالح البلدين الشقيقين وقضايا الامة العربية ، مؤكدا اهمية توسيع افاق هذه العلاقات ، بمختلف المجالات الثنائية خاصة السياسية والاقتصادية والاستثمارية والبرلمانية ، وادامة التنسيق والتشاور بين البلدين الشقيقين خدمة للمصالح المشتركة ، وبما يخدم قضايا امتنا العادلة .
وبين رئيس مجلس الاعيان ان الظروف التي تمر بها امتنا ، تستدعي تعزيز تعاونها ووحدتها لمواجهة التحديات التي تمر بها ، مؤكد ان الاردن يحرص على وحدة الصف العربي ووحدة دول مجلس التعاون الخليجي ، فالاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يسعى باستمرار الى تعزيز الوفاق العربي ، وتفعيل التنسيق المشترك فيما بينها خدمة لمصالحها ودفاعا عنها .
من جانبه اكد السفير القطري ، انه وبتوجيهات من سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني امير دولة قطر ، فان هناك رغبة قطرية اكيدة لتعزيز العلاقات القائمة مع الاردن ، والبناء عليها في مختلف المجالات ، مبينا ان قطر تعتز بعلاقاتها الاخوية مع الاردن ، وهي علاقات متينة وتقوم على اسس ثابتة والاحترام المتبادل ، وكل ما من شأنه خدمة قضايا امتنا العادلة .
وقال اننا في قطر سنعمل مع الاردن بقوة ، من اجل تعزيز علاقات الاخوية بين بلدينا الشقيقين ، وتفعيل التنسيق المشترك ، لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة ، والسعي معا لدعم المشاريع والبرامج ، التي تسهم في التنمية الاقتصادية الشاملة للبلدين ، مؤكدا ان قطر حريصة على دعم الاردن والوقوف الى جانبه .
وحضر اللقاء امين عام مجلس الاعيان علي الزيود ، ونائب السفير القطري لدى المملكة عبدالعزيز السادة.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025