الرئيسية

Printer-friendly version

أشاد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات الاردنية مع دول الاتحاد الاوروبي، وعمقها في مختلف المجالات.
جاء ذلك خلال لقائه يوم الأربعاء في مكتبه بدار مجلس الاعيان، مقرر لجنة السياسات في الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا دورا باكيانوس، بحضور العين حسن ابو نعمه والنائب قيس زيادين. وعرض الفايز الجهود الكبيرة التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني لإحلال السلام في المنطقة، مؤكدا موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية، الذي يقوم على أساس حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
واشار رئيس مجلس الاعيان إلى أن الاردن يستضيف نحو 3ر1 مليون لاجئ سوري، يقدم لهم كل ما يستطيع لتلبية احتياجاتهم ومساعدتهم رغم الضغوط الهائلة التي يفرضها عبء اللجوء على الاقتصاد الوطني، وعلى قطاعات رئيسة مثل الصحة والتعليم ومختلف البنى التحتية.
ودعا إلى استمرار الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته إزاء اللاجئين من أجل ضمان استمرارية الخدمات المقدمة لهم، وتمكين الاردن من مواصلة دوره المحوري في المنطقة لجهة احلال الامن والاستقرار فيها، مثمنا في الوقت ذاته الدعم الذي يقدمه الاتحاد للأردن.
وثمنت دورا باكيانوس، الدور الانساني الذي يقوم به الاردن تجاه اللاجئين، وما يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني من اجل عملية السلام وانهاء صراعات المنطقة، وتكريس ثقافة السلام، وجهود جلالته في الحرب على الارهاب.
واشارت الى ان الاتحاد الاوروبي سيواصل العمل مع الاردن، مبينا ان هناك تنسيقا متواصلا بين الطرفين حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة قضايا المنطقة.
وتناول اللقاء سبل مواصلة الحرب على الإرهاب، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية والبناء عليها في مختلف المجالات والصعد، وما يتعلق بالأزمة السورية والقضية الفلسطينية.
 

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025