الرئيسية

Printer-friendly version
مجلس الأعيان// مديرية الاعلام والاتصال- رعى رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز امس حفل انطلاقة مهرجان حوران الدولي الرابع للثقافة والفنون الذي ينظمه منتدى حوران للثقافة والفنون تحت شعار" الوفاء للوطن والقائد" بمشاركة فرق فنية عربية واردنية ويستمر حتى الاحد القادم.
واشار رئيس المنتدى الدكتور ابراهيم الشبول، في حفل الافتتاح الذي استضافته صالات تيم بيك في اربد، "الى ان الهوية الثقافية والفنية الاردنية هي هوية جامعة للثقافة العربية تعتز بخصوصيتها كرافد للتراث الحضاري العربي القومي" .
وقال ان المنتدى عبر عن اصالة المخزون الثقافي والفني الاردني وقيمه النبيلة، لافتا الى ان المهرجان القادم سيشهد توسعا في المشاركة العربية لتغطي معظم التراث العربي في المشرق والمغرب.
وقال الوزير الاسبق هاشم الشبول ان تراث سهل حوران المتميز والملتصق بالأرض والانسان شكل ارضية خصبة للفلكلور الاردني والعربي على حد سواء بتمازج الثقافات العربية في اطار قومي عروبي، شاهد على ان الاردن سيبقى كما هو على الدوام موئلا لكل العرب، مستقبلا لهم ولإرثهم الثقافي والفني على امتداد مساحة الوطن العربي الكبير".
وتضمن حفل الافتتاح عروضا فنية وشعرية متميزة تجلت بإبداعات الفرقة القومية المصرية وفرقة الكحايل الفلسطينية والفرقة الجزائرية للفلكلور وفرقة الشمال للتراث والفنون، فيما نثر شعراء اردنيون وعراقيون عددا من قصائدهم على مسامع الحضور.
واختتم الحفل بفقرة فنية من تراث سهل حوران شاركت فيها فرق سورية واردنية رسمت لوحة معبرة عن تمازج قيم الاخوة والتاريخ والحضارة المشتركة.
ويواصل المهرجان عروضه بإقامة عروض فنية وشعرية على مسرح مركز التدريب المهني للإناث في اربد فيما يستضيف نادي الجليل امسية فنية للفرق المشاركة في قاعة اليرموك مساء بعد غد السبت.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025