الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال – اكد رئيس مجلس الاعيان الدكتور عبد الرؤوف الروابدة خلال لقائه اليوم نائب رئيس الوكالة الفدرالية الروسية للتعاون الدولي في مجال الثقافة والعلوم الدكتورة لاريسا يفري موفا والوفد المرافق، حرص جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وتوجيهاته لتعزيز العلاقة التاريخية بين البلدين لما فيه مصلحة الشعبين خاصة والمنطقة عامة.
وقال الروابدة خلال اللقاء الذي حضره العين سمير قردن، ان القيادة الهاشمية الاردنية تميزت عبر تاريخ المملكة بتواصلها الدائم مع شعبها وحرصها على تحقيق الافضل لمواطنيها والسعي الدؤوب لتطوير المؤسسات والحياة السياسية والبرلمانية فيها.
واشار الى استباق القيادة الاردنية وتبنيها سياسة الاصلاحات بكافة أشكالها قبل بداية الربيع العربي وحراكات الشعوب العربية مشيرا الى ان القيادة الاردنية لها رؤية ثاقبة وتستشعر احتياجات شعبها.
واوضح ان الاصلاحات في الاردن مستمرة ومتواصلة مواكبة للتطورات، ومن ابرزها انشاء المحكمة الدستورية والهيئة المستقلة للانتخابات وغيرها من القوانين والانظمة التي تخدم المواطن في مواقعه كافة.
وبين ان العمل جار حاليا لانجاز قانون انتخابي جديد يحقق معايير الديمقراطية في اطار الخصوصية الاردنية وتمثيل جميع فئات الشعب الاردني بأطيافه كافة ومعتقداته المتفق عليها.
ولفت الروابدة الى الازمة السورية واثرها على الاردن كونها دولة شقيقة مجاورة وما آل إليه حال شعبها ولجوئهم باعداد هائلة الى دول الجوار وخاصة الاردن الذي احتضن اكثر من 20 بالمئة من عدد سكانه والذي بدوره يشكل عبئا على مصادره المحدودة وتطلب المزيد من الخدمات الطارئة وتوفير الامن والغذاء والدواء والمسكن والملبس وغيرها، داعيا المجتمع الدولي الى الوقوف بجانب الاردن، منوها الى تقصير المجتمع الدولي في مساعدة الاردن على تجاوز ازمته لحين ايجاد الحل السياسي العادل للشعب السوري.
واستعرض الدور الاردني التاريخي في استقبال واحتضان افواج اللاجئين على مدار تاريخه.
وقالت الدكتورة لارسيا ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يكن الاحترام والتقدير لجلالة الملك عبدالله الثاني وتعتبر روسيا الاردن دولة استرتيجية ذات بعد اقليمي ودولي مؤكدة اهمية تعزيز العلاقات الروسية الاردنية وتطويرها.
وحول زيارتها للاردن أوضحت ان الزيارة تأتي ضمن سعي موسكو لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وجاءت ضمن الاحتفالات بعيد اللغة الروسية واعادة افتتاح المركز الثقافي الروسي في عمان.
وخلال زيارتها وزارة التعليم العالي بينت ان وزارة التعليم العالي الروسية مستعدة لزيادة عدد المنح الدراسية وراغبة بعقد لقاء مشترك بين رؤساء الجامعات الاردنية والروسية لتبادل الخبرات وتطوير التعليم في كلا البلدين.
واشارت الى توجه الحكومة الفدرالية الروسية لإعادة تصويب التعليم الجامعي في عدد من جامعات الاتحاد وحل مشكلة معادلة الشهادات في بعض الجامعات الروسية.
(بترا- 05 /06/2014 )

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025