الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الأعيان//مديرية الاعلام والاتصال - أكد رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز عمق العلاقات الأخوية بين الأردن والعراق، والحرص على النهوض بمستوى التعاون بما يضمن تحقيق المصالح المتبادلة بين البلدين الشقيقين.

وأشار الفايز خلال لقائه اليوم الاحد وفداً عراقياً يمثل حزب "تيار الحكمة" الذي يرأسه عمار الحكيم الى اهمية زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني الاخيرة للعراق في تطوير علاقات البلدين في مختلف المجالات لا سيما الاقتصادية ومكافحة الإرهاب ومتابعة تنفيذ الاتفاقات السابقة.
وأشار الى دعم الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لأمن واستقرار العراق ووقوفه إلى جانب الشعب العراقي في سبيل تحقيق تطلعاته بمستقبل مزدهر، مشددا على دور الاحزاب الوطنية في تقريب وجهات النظر حيال جميع القضايا بين البلدين ومع جميع الشعوب العربية بما يخدم مصالحها. وتم خلال اللقاء الذي حضره امناء عامو أحزاب الشورى، النهضة، الراية، الشهامة، الوسط الاسلامي، وزمزم، مناقشة المخاطر التي تواجه المنطقة العربية، وسبل تثبيت دعائم السلام والاستقرار، فضلا عن الجهود الرامية إلى تعزيز العلاقات العربية لإنهاء الأزمات التي تشهدها المنطقة.
وأشار المسؤول في تيار الحكمة صلاح العرباوي إلى أن تعزيز العلاقات الثنائية بين الاردن والعراق يشكل نواة لتوازن اقتصادي على مستوى المنطقة ككل.
بدورها اشادت عضو البرلمان العراقي أحلام الحسيني بمستوى التنسيق والتعاون بين البرلمانيين الأردنيين والعراقيين في المحافل الإقليمية والدولية، مؤكدة أهمية تعزيز التعاون البرلماني من خلال تفعيل دور لجان الأخوة البرلمانية في كلا البلدين.
وأعرب عضو الوفد محمد أبو كلل، عن التقدير لمواقف الأردن، الداعمة لوحدة العراق واستقراره وازدهار، فيما دعا عضو الوفد محمد البلداوي الى اتخاذ خطوات واقعية، والتنسيق المشترك حيال جميع الملفات التي تتعلق بالعلاقات الثنائية وقضايا المنطقة. من جانبه أكد امين عام حزب زمزم ارحيل الغرايبة أهمية التنسيق المشترك والمبادرة لتوحيد الصف العربي في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة، وأن يقود البلدان حركة بهذا الاتجاه رسميا وشعبيا.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025