الرئيسية

Printer-friendly version

أشاد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، بالجهود المتميزة، والعمل المتواصل الذي يقوم به منتدى البرلمانيين العرب للسكان والتنمية، في سبيل تعزيز الوعي بالقضايا المتعلقة بالتنمية الشاملة، التي من شأنها تحقيق الرقي والازدهار في الدول العربية، منوّهًا بحرص منتدى البرلمانين العرب على عقد اللقاءات التشاورية مع ممثلي البرلمانات، بهدف زيادة مستويات التنسيق والتعاون في المجالات المشتركة.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس الشورى، صباح اليوم، العين مروان الحمود، أمين عام منتدى البرلمانيين العرب للسكان والتنمية عضو مجلس الأعيان الأردني، والدكتور محمد الصمادي، المنسق الإقليمي لمنتدى البرلمانيين العرب للسكان والتنمية، اللذين يزوران مملكة البحرين للمشاركة في أعمال اجتماع منتدى البرلمانيين للسكان والتنمية والرابطة الآسيوية للسكان والتنمية، حيث يقام الاجتماع برعاية معالي رئيس مجلس الشورى، وينطلق يوم غدٍ (الثلاثاء)، وقد حضر اللقاء سعادة السيد جمعة محمد الكعبي عضو مجلس الشورى.

وأكد رئيس مجلس الشورى أهمية التعاون والتنسيق بين المجالس التشريعية والبرلمانات في الدول العربية، وتحقيق التكامل التشريعي لدعم عمليات التنمية المستدامة، وضمان مستقبل أفضل للشعوب العربية والأجيال القادمة.

وأشار رئيس مجلس الشورى إلى أن تبادل الخبرات والتجارب، وطرح الآراء والأفكار بين البرلمانيين والمختصين في المجالات التنموية، يُسهم في وضع أسس وركائز عربية مشتركة، ويتم العمل عليها للوصول إلى مستويات عالية من التقدم والنمو الذي تتطلع إليه الشعوب.

من جهته، أشاد العين مروان الحمود، أمين عام منتدى البرلمانيين العرب للسكان والتنمية عضو مجلس الأعيان الأردني، بما تشهده مملكة البحرين من نهضة وتطور مستمر في جميع المجالات، منوهًا بإسهامات مجلس الشورى البحريني على صعيد تعزيز مسيرة العمل البرلماني العربي المشترك.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025