الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مجلس الأعيان// مديرية الإعلام والاتصال- استنكر رئيس وأعضاء لجنة السياحة والتراث في مجلس الأعيان، اليوم الثلاثاء، الاعتداء المُتكرّر على حافلات شركة جت للنقل السياحي.

وطالب رئيس اللجنة العين غازي أبو حسان بمحاسبة مرتكبي حوادث الاعتداءات المتكررة على حافلات النقل السياحي، مُتسائلًا عن "صمت الجهات المعنية على تكرار حالات الاعتداء، والتصدي لمثل هذه التصرفات غير المسؤولة، وعدم اتخاذ أي إجراءات ضد مرتكبيها".

وكانت حافلات لشركة جت تعرضت إلى حادثة رشق بالحجارة من مجهولين قرب محافظة معان، ما أدى إلى أضرار في نوافذ الحافلة، ودون وقوع إصابات.

وحذّر أبو حسان، في البيان الصادر عن اللجنة، من هذه الحوادث التي تكررت نحو 81 مرة خلال العام الماضي في أربع نقاط، وصفها بـ"الساخنة"، في مختلف مناطق المملكة.

وأكد أن مثل هذه الممارسات من شأنها أن تُؤثر على القطاع السياحي، ما ينعكس سلبا على الدخل السياحي في المملكة، وأعداد السائحين في وقت تبذل فيه الجهود لجعل الاردن مقصدا سياحيا لمختلف دول العالم.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025