الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- التقت لجنة السياحة والتراث في مجلس الاعيان اليوم الثلاثاء برئاسة العين نايف الحديد رئيس جمعية الفنادق الاردنية المهندس عبدالحكيم الهندي وعدد من اعضاء الجمعية ورئيس جمعية ادلاء السياحة محمد حماد.

واشار الحديد الى اهمية قطاع السياحة في تحقيق النمو الاقتصادي ، وتوفير فرص عمل للأردنيين ومحاربة البطالة وتشجيع السياحة الداخلية.

ودعا الى توفير العمالة المدربة والمؤهلة للعمل بهذا القطاع للرقي بالمنتج السياحي، وتعزيز دور هيئة تنشيط السياحة لتسويق الاردن سياحياً بالداخل والخارج كواحة للأمن في ظل الاضطرابات الاقليمية .

ونوه الى السعي لإيلاء القطاع السياحي الاهتمام الكافي ، لا سيما في ظل الواقع السياسي الذي تشهده المنطقة وأهمية السياحة الدينية والاثرية، مؤكدا جدية اللجنة في إيجاد حلول للنهوض بالقطاع السياحي وتذليل العقبات التي تواجهه خاصة في مناطق الازرق وذيبان وعجلون.

من جانبه بين الهندي اهمية تفعيل مبدأ التشاركية بين القطاعين العام والخاص بهدف تطوير عمل القطاع الفندقي السياحي مشيراً الى ضرورة تقديم التسهيلات  الى المستثمرين في هذا القطاع

وقال انه تم توقيع اتفاقيات لإنشاء مشاريع اكاديمية وتعليمية بالمحافظات بدءاً بمأدبا والزرقاء وعين الباشا بالإضافة الى بناء  فندق ومركز تدريبي في البحر الميت لبناء الانسان وتعليمه في القطاع الفندقي وانخراطه في سوق العمل.

وبين حماد ان مهنة الدليل السياحي مهنة منظمة ، لكن ما اصابها مؤخراً من عشوائية وعدم تنظيم لها  أضر بالسمعة الطيبة للسياحة الاردنية من خلال بعض الاشخاص والذين لا يملكون ترخيصا وغير مؤهلون لمزاولة مهنة الدليل السياحي.

ودعا لإخضاع الادلاء السياحين لدورات وامتحانات ومقابلات من أجل الحصول على ترخيص، بغية اظهار الوجه الحضاري للاردن ومعالمه وراثه التاريخي  للزوار القادمين الينا.

كما اشاد اعضاء لجنة السياحة والتراث بجهود الجمعية في توجهها لانعاش السياحة في المناطق التي تحتاج الى وجود مؤسسات سياحية كالفنادق والاستراحات وتنشيط سياحة الاردن احلى مع تعميمها في كافة مناطق المملكة

 

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025