الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال - زارت لجنة الثقافة والشباب والرياضة في مجلس الأعيان برئاسة العين حيدر محمود، اليوم الثلاثاء، هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية.
وقال العين حيدر محمود، إن الهيئة، التي وصفها بـ "العريقة"، هامة جدًا في احتضان من مارسوا الرياضة في حياتهم، وإبقائهم على تواصل دائم، مؤكدًا أهمية مثل هذه البيوت "الدافئة" بهدف ترسيخ أواصر العلاقات بين الرياضيين السابقين.
من جهته أكد العين محمد حمدان أن الرياضة لها تأثير مباشر على سلوك الإنسان في مختلف جوانب حياته وليس على الصعيد الرياضي فقط، مثمنًا الدعم الملكي بمختلف أشكاله للهيئة، فيما قال العين الطيب، وهو نائب رئيس الهيئة بالانتخاب، إن الهيئة تمثل الرياضة بكل أشكالها وأنواعها منذُ تأسيس إمارة شرق الأردن حتى الآن، وأن الرياضة "روح وليست قوة" وتفرض على ممارسيها القيم العليا والمثل النبيلة.
بدوره قدم رئيس مجلس إدارة الهيئة محمد جميل أبو لطيب، عرضًا حول الهيئة وأبرز أهدافها في العمل على ربط الحركة الرياضية ما بين الحاضر والماضي، مشيرا إلى أن الهيئة، التي تضم كل من له صلة بالرياضة وتجاوز من ـ55 عامًا، بلغ مجموع أعضائها نحو 110 أعضاء.
وأوضح أبوالطيب أن الهيئة تملك مقرًا رسميًا بتبرع من سمو الأميرة هيا بنت الحسين رئيسة رابطة اللاعبين الدوليين.
وتقوم الهيئة التي تأسست في مطلع الثمانينيات بأنشطة متنوعة، يتصدرها حفل تكريم للأعضاء الذين بلغوا من العمر 74 عامًا، إلى جانب إفطار سنوي، فضلًا عن أنشطة ثقافية ورياضية وفنية أخرى.
واستمع الحضور إلى إيجاز عن أنشطة الفرع النسائي للهيئة، التي ترأسته الدكتورة منال بزدوغ، ويحرص على إقامة أنشطة متعددة لقطاع رائدات الحركة الرياضية والشبابية.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025