الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– التقت لجنة الصحة والبيئة والسكان في مجلس الاعيان برئاسة العين الدكتور يوسف القسوس الثلاثاء رئيس مجلس ادارة اعتماد المؤسسات الصحية المهندس سعيد دروزة والمدير التنفيذي سلمى الجاعوني للاطلاع على مهام المجلس.
وقال القسوس ان الاردن خطا خطوات كبيرة في القطاع الصحي وحقق انجازات ومكتسبات متميزة على المستويين الاقليمي والعالمي رغم كل التحديات والصعوبات التي تواجهه، واثبت كفاءة ومكانة في مجال تقديم الخدمة الصحية ذات الجودة العالية، مشيرا الى اهمية الرقابة والمتابعة من اجل تطوير الاداء وتقديم افضل الخدمات الصحية لمستحقيها.
وبين دروزه ان مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC) مؤسسة غير ربحية، وهي المؤسسة الوحيدة في الأردن والمنطقة الحاصلة على اعتماد الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية (ISQUA)، وتقوم بتطوير وتحسين مستوى جودة خدمات الرعاية الصحية ورفع مستوى سلامة المرضى من خلال الاعتماد والاستشارات وبناء القدرات.
واشار الى ان المجلس بدأ بتحقيق وجني ثمار خبراته في مجال توجيه وإدارة التغيير في الرعاية الأولية والمتقدمة من خلال إنشاء فرق مدعومة ومؤهلة، إضافة إلى شبكة من الخبراء تمتد من المهنيين حتى الأكاديميين، ويعمل المجلس بمستوى أفقي بالنسبة لجميع الخدمات الشاملة وبمستوى عمودي على مواضيع محددة مثل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، والأمراض غير المعدية، ورعاية الحالات الطارئة.
ونوه الى ان عدد المستشفيات التي تم اعتمادها 25، منها 9 مستشفيات لوزارة الصحة كما تم اعتماد 93 مركزا صحيا في جميع انحاء المملكة ما يدل على تطور الخدمات الصحية في الاردن.
وقالت الجاعوني ان مهام مجلس اعتماد المؤسسات الصحية يعمل بشكل متواصل على تحسين نوعية وسلامة مرافق وخدمات وبرامج الرعاية الصحية.
كما استعرضت اللجنة اهم انجازاتها خلال الفترة الماضية.(بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025