الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال – بحثت لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس الأعيان لدى اجتماعها اليوم الاحد برئاسة الدكتور جواد العناني وضع الطاقة في الأردن.
وعرض العناني للسياسات المتعلقة بوضع الطاقة في الاردن ،مشيرا الى تجديد الامتياز لشركة الكهرباء لمدة 30 عاما، والاستثمار بالصخر الزيتي في ظل المعلومات عن توفر كميات كبيرة تزيد عن ترليون برميل تكفي الأردن ل 300 عام حسب تصريحات شركة شل.
ولفت الى الاتفاقية مع الشركة الأستونية مبدياً وقوف اللجنة مع الحكومة بهذا الجانب لغايات الحصول على سعر أدنى كون الاتفاقية تمر بمرحلة تفاوضية حالياً.
ونوه الى الطاقة النووية من حيث القبول الشعبي ومكان إقامة المشروع واحتياجات المشروع من المياه وتأثير ذلك على الزراعة ، اضافة الى سياسات ترشيد الاستهلاك وما يعنيه من الكفاءة بإيصال الطاقة الى مستحقيها.
واشار الى الخطة الاستراتيجية المستقبلية للطاقة ومتابعة تنفيذها والرقابة عليها.
واوصت اللجنة في نهاية اجتماعها بإعداد تقرير اقتصادي فني يشتمل على دراسات وأرقام حقيقية تلخص النقاط الرئيسية التي أثيرت بالاجتماع وعرضه على رئيس المجلس لاطلاع الحكومة .
(بترا- 22 /06/2014 )

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025