الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- زارت لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس الاعيان برئاسة رئيس اللجنة الدكتور هشام الخطيب،اليوم الثلاثاء، شركة الكهرباء الأردنية للاطلاع على الخدمة المقدمة للمواطنين.

وقال الخطيب، ان الأردن من الدول القليلة التي وصلت فيها نسبة تغطية الكهرباء 99 بالمئة من السكان وان فلس الريف اسهم في تغطية المناطق النائية والفئات المستهدفة في مختلف مناطق الممملكة.

وأشار الى الجهود المبذولة على صعيد تطوير أداء الشركة وتحسين جودة الخدمة الامر الذي انعكس إيجابا على المواطنين ونالت بموجبه الشركة رضا متلقي الخدمة، واصفا شركة الكهرباء الأردنية بانها شركة تضاهي مثيلاتها العالمية.

وقال ان متابعة قضايا المواطنين جزء من الزيارة وسيتم متابعتها من خلال لجان مجلس الاعيان.

واكد أعضاء اللجنة أهمية خطة الطوارئ المعتمدة في الشركة للعامين 2018-2019 وعلى الجهود المبذولة لتنفيذها.

واستمع الخطيب وأعضاء اللجنة من مدير عام الشركة المهندس مروان بشناق الى شرح حول عمل الشركة وخطة الطوارئ والاليات المعتمدة لتطوير الأداء.

وقال بشناق ان عمليات التطوير في الشركة مستمرة في جميع الأقسام والدوائر الهندسية والفنية والعمل جار على تقديم حلول مبتكرة واستخدام تقنيات جديدة ومعدات حديثة تم استيرادها لتسريع الإنجاز وتوصيل التيار الكهربائي للمشتركين لكافة الاستخدامات.

من جانبه عرض مدير الشبكة الكهربائية في الشركة المهندس حسن عبدالله دور الشركة في تعزيز مصادر الطاقة المحلية في خليط الطاقة الكلي بالتعاون في ربط مشاريع الطاقة المتجددة على شبكة الشركة وتناول مشروع العدادات الذكية مؤكدا أهميته في تحسين إدارة الذمم المترتبة على المستهلكين وتوفير التكاليف التشغيلية وتحسين إدارة انقطاع التيار الكهربائي.

وضمت اللجنة المهندس محمد النجار والمهندس منير صوبر وطلال عريقات والدكتور منذر حدادين.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025