الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- بحثت لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس الاعيان خلال جلسة اليوم الأحد، برئاسة الدكتور هشام الخطيب وحضور رئيس مجلس إدارة شركة الفوسفات الأردنية الدكتور محمد الذنيبات، آخر التطورات في الشركة.

واشار الخطيب الى مكانة الشركة وصادراتها في الاقتصاد الوطني من خلال انتاج وتصدير الفوسفات وصناعة الاسمدة، داعياً الى التحول لشريك استراتيجي يملك المعرفة والخبرة الفنية، وزيادة كميات التصدير من الفوسفات والاسمدة الى السوق الهندية.

وبين الذنيبات ان الشركة مساهمة عامة محدودة تأسست عام 1949 ويبلغ رأس مالها الحالي 5ر82 مليون دينار، وتهدف إلى استغلال خامات الفوسفات في الأردن.

واضاف بحضور الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور شفيق الاشقر، انه تم تخفيض النفقات خلال الفترة السابقة من هذا العام بمقدار 40 مليون دينار مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، وزيادة كمية المبيعات في ظل الشراكة الاستراتيجية الجديدة مع الشركات الهندية، مشيراً الى زيادة الصادرات الى السوق الهندية هذا العام لتصل الى 5ر2 مليون طن من الفوسفات و 400 الف طن من الاسمدة.

واضاف انه تم البدء بإعادة تأهيل مجمع العقبة الصناعي ورفع طاقته الانتاجية ضمن خطة لمدة خمس سنوات، واعادة النظر في التأمين الصحي للموظفين بما يحقق وفراً بمقدار 5ر3 مليون دينار سنوياً.

واكد اعضاء اللجنة اهمية استخدام الموارد والامكانات المتاحة للنهوض بالشركة، وتفعيل الاجراءات الاستراتيجية التي تؤدي الى منافسة اقليمية وعالمية.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025