الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– استمعت لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس الأعيان، برئاسة العين عبدالله الخطيب لايجاز عن التطورات التي تشهدها شركة الفوسفات الاردنية، وخسائرها المقدرة بـــ 16 مليون دينار .
جاء ذلك خلال لقاء اللجنة الثلاثاء رئيس مجلس ادارة الشركة الدكتور محمد الذنيبات، ورئيسها التنفيذي الدكتور شفيق الاشق.
وعرض الذنيبات لتوجه باعادة هيكلة الشركة لمعالجة الخسائر، موضحا ان العمل جار حاليا لضبط النفقات، واعادة النظر بكلف التشغيل والصيانة، وكلف استخراج الفوسفات الخام وإعادة توزيع العمالة والفنيين على مواقع الانتاج والتصنيع لتحقيق الانتاج الافضل.
واشار الى ان كلفة استخراج الفوسفات من المناجم حاليا أعلى من الكلفة العالمية بنحو 40 الى 60 بالمئة، ما يؤثر على التسويق والمنافسة العالمية، مبينا ان الشركة تضم اكثر من 3500 عامل وموظف، فيما يعتمد اكثر من مئة الف شخص في معيشتهم على شركة الفوسفات.
من جانبهم اكد اعضاء اللجنة وقوفهم ودعمهم لاجراءات إعادة الحيوية للشركة لتواصل عملها حتى تبقى احدى الركائز الاقتصادية الاردنية التي تسهم بدورها في دعم المجتمع المحلي. (بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025