?>

الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الأعيان// مديرية الإعلام والاتصال- التقت لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس الأعيان اليوم برئاسة الدكتور هشام الخطيب وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة.

أشار الخطيب إلى أهمية قطاع الطاقة وضرورة الاستفادة من مصادر الطاقة  المتنوعة وخاصة المتجددة ، وتقليل كلف الإنتاج بما ينعكس على المديونية والموازنة ، ومواكبة التطورات العالمية السريعة التي تحدث في هذا المجال.

وعرض الخرابشة واقع شركة الكهرباء الوطنية ، ومصفاة البترول الاردنية  والشركات الكبرى المستهلكة للطاقة،  مشيرا الى ان نسبة ايصال التيار الكهربائي بلغت 99,9% الا انه يواجه تحديات كبيرة نتيجة التطورات التي تحدث في صناعة الطاقة من ارتفاع كلف التمويل وارتباط التعرفة بسعر النفط العالمي وخصخصة القطاع وفرق سعر البيع والشراء.

واكد على اهمية تعديل التعرفة وتخفيض الأعباء المالية على القطاعات التي تتحمل كلف مرتفعة، ومعالجة التشوهات بالتعرفة بطريقة متدرجة بنفس الوقت.

واضاف ان امتياز مصفاة البترول تم تمديده اكثر من مرة للبدء بمشروع التوسعة الرابع الا انه لم يحدث تطور فعلي على المشروع لغاية الان ، كما تم الاتفاق مع شركات التسويق على شراء كافة انتاج المصفاة من المشتقات النفطية لغاية 1/5/ 2018وبعد ذلك تستطيع الشركات وفقا للرخص الممنوحة لها استيراد احتياجاتها من المصدر الذي يتطابق مع المواصفات.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025