الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال – بحثت لجنة الشؤون العربية والدولية والمغتربين لدى اجتماعها امس الاثنين برئاسة العين سمير الرفاعي مستجدات الاحداث بالمنطقة والتحرك الاردني في هذا المجال.
وقدم العين الرفاعي تحليلا شاملا للأوضاع في المنطقة العربية بعامة والاعتداءات الوحشية التي تتعرض لها غزة بخاصة ، وما يتم تداوله من انباء مقلقة عن المعاملة غير الانسانية لبعض الطوائف في العراق الشقيق.
وابدت اللجنة ارتياحها للإجراءات والاتصالات السياسية التي تقوم بها المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ، والدور الاغاثي والانساني الذي تقوم به لمساعدة الأهل في غزة.
ودعا اعضاء اللجنة الى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الامر الذي ضمنته الشرائع والقوانين الدولية وتحرك المجتمع الدولي لتوفير مستلزمات الحياة الكريمة والآمنة لأهل غزة الذين يتعرضون للحصار والدمار.
وشددوا على اهمية العودة الى المسار السلمي الذي يؤدي الى انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ضمن حل الدولتين الذي يضمن الامن والسلام والاستقرار في المنطقة.
واعربوا عن دعمهم للجهود المؤدية الى التعايش السلمي بين مختلف الطوائف والمذاهب في منطقتنا ، لافتين الى جهود الاردن في هذا المجال خاصة ما ورد في رسالة عمان ،مؤكدين ان غياب هذا المنحى سيكون له عواقب غير محمودة في المنطقة.
(الرأي- بترا 22 / 7 / 2014

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025