الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- التقت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم في مجلس الاعيان برئاسة سمير مراد مدير صندوق تنمية المحافظات عدي غنيم.

وقال مراد أن صندوق تنمية المحافظات له اهمية خاصة في تشجيع اقامة المشاريع في كافة محافظات المملكة ومساهمته في توفير فرص العمل للشباب الاردني اذا ما تم التخطيط  له بشكل صحيح وفعال.

وبين غنيم ان الاتحاد الاوروبي هو اكبر ممول للصندوق، وانه هنالك 120 مشروع استثماري تم الشروع بتنفيذ 80 مشروع منهم، كما تم تأسيس لجنة لدراسة المشاريع التمويلية خاصة التابعة منها للحكومة بقرار من مجلس الوزراء.

واضاف انه سيتم اقامة مشاريع ناشئة ومشاريع ابداعية غير تقليدية بمجالس المحافظات بعد اعداد دراسة الجدوى، وتحديد المشاكل والعقبات التي تواجهها لإنشاء بيئة اعمال صالحة للاستثمار.

واشار ان بعض المشاريع تجاوزت عقبات التأسيس وتواجهها عقبات اخرى لذا انشئ مشروع تسريع نمو الشركات يعمل على خدمة 175 شركة واختيار الاكثر قدرة منها على النمو، وازالة العوائق التي تواجهها.

وحضر الاجتماع مدير مديرية المشاريع الناشئة في الصندوق مأمون ابو مشاور. مصور 

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025