الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مجلس الاعيان/ مديرية الاعلام والاتصال- اكد رئيس غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي ان اجراء الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات تعد من الديمقراطية التي هي اساس استقرار البلاد والذي من شانه جلب الاستثمارات الخارجية والداخلية للمملكة، والامر الذي يدل على الامن والاستقرار بالمملكة  وسط  اقليم ملتهب.

وبين العين الكباريتي ان الترشح لمنطقة جغرافية محددة من قبل مرشحين  يعلمون  هموم منطقتهم  ومصلحتها من خلال  الانتخابات اللامركزية وهي الأولى من نوعها في الأردن الامر الذي سيخفف الضغط على الحكومة المركزية بالاضافة الى تخفيف الضغط على نواب كل منطقة.

املا أن نكون مشاركة مختلف مكونات القطاع التجاري بالمملكة بالانتخابات  سيؤدي إلى إفراز مجالس بلدية ومجالس محافظات قوية وقادرة على تحمل مسؤولية رسم السياسات الاقتصادية المطلوبة للمرحلة المقبلة واقرار تشريعات تحتاجها المملكة لتعزيز بيئة الاعمال والاستثمار.

وبين الكباريتي ضرورة أن يكون هناك تواصل مستمر بين البلديات ومجالس المحافظات مع القطاع التجاري لتبادل وجهات النظر حول التحديات والمعيقات التي تواجه اعماله للعمل على تذليها ومعالجتها بما يصب بمصلحة الاقتصاد الوطني وبما يسهم في زيادة معدلات النمو وتحسين مستوى معيشة المواطنين وجذب الاستثمارات وتوزيع مكاسب التنمية على الجميع.

واشار الى ان الغرفة تتطلع بكل ثقة للعمل مع المجالس المقبلة لتذليل العقبات التي تواجه منتسبيها وبيئة الاعمال بالمحافظات، مبينا ان القطاع التجاري يعد ركيزة اساسية في الحياة الاقتصادية ويسهم بتوفير فرص العمل وزيادة الناتج المحلي الاجمالي وتوفير السلع والبضائع بالسوق المحلية وبكل الظروف.

ومن جانبه بين رئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى مراد ان انتخابات اللامركزية تعد  خطوة ايجابية مهمة للمستقبل بما يخص متطلبات كل محافظة، ويعزز التنمية المجتمعية والاقتصادية.

واضاف العين مراد ان اللامركزية ستقوم بتحسين زيادة معدلات النمو ومستوى معيشة المواطنين وذلك من خلال ايجاد استثمارات حقيقية جديدة، مشيرا الى ضرورة ان تصرف عوائد تلك  الاستثمارات على مشاريع اخرى داخل المحافظات.

وقال ان مفهوم اللامركزية الذي توجه به جلالة الملك والحكومة هي تجربة يجب علينا ان ندعمها  وان  ننجحها، متوقعا ان  تواحه  في بدايتها  بعض المعيقات الامر الذي سنعمل على تخطيه والمضي قدما لانجاحها. واشار العين مراد ان تواصل غرفة تجارة عمان  مهم جدا مع هذه المجالس، لان هناك خطط تنموية واقتصادية في كل محافظة يجب علينا التشارك فيها، مؤكدا ان الغرفة ستعمل على التعاون والتواصل المستمر مع مجالس المحافظات للوصول الى هدفها المنشود.

و بين مدير عام غرفة صناعة الاردن الدكتور ماهر المحروق ان انتخابات اللامركزية خطوة ايجابية الى الطريق الصحيح والتي من شأنها تعزيز التنمية المجتمعية، بالاضافة الى جلب استثمارات داخلية وخارجية للمملكة.

واشار المحروق ان على مجالس المحافظات تعزيز مفهوم الشراكة الحقيقية مع كل الاطراف وخاصة مع الغرف الصناعية والتجارية الامر الذي سينعكس على بناء المحافظة وجلب استثمارات حقيقية لها.

واضاف المحروق ان القطاع الصناعي سيعمل على التواصل مع مجالس المحافظات لرسم السياسات الاقتصادية المستقبلية ومعالجة اي تحديات او معيقات تقف امامه.(الغد)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025