الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال – قال رئيس الوزراء الاسبق فيصل الفايز الرئيس الفخري لمجلس اعمار مدينة مادبا ان مؤسسة اعمار مادبا سيكون لها الاثر الايجابي والدور الكبير في خدمة الاهالي وتعزيز ثقافة العمل التطوعي الهادف بين ابناء المجتمع المحلي والمشاركة مع المؤسسات لتعكس رؤى خدمية تعزز الشراكة واستقطاب كافة المتميزين واصحاب الافكار الابداعية المؤمنين بالعمل التطوعي من ابناء مدينة مادبا.
واضاف خلال رعايته حفل افتتاح مبنى مؤسسة اعمار مادبا بمناسبة عيد الاستقلال مساء امس ان احتفالنا ياتي ونحن نحتفل بذكرى عزيزة علينا جميعا ذكرى انتزع فيها الاردنيون حريتهم واستقلالهم وساروا بكبرياء وشموخ نحو العز وبناء الوطن الحر حتى بات وطننا بقيادة الهاشميين وعلى راسهم عميد ال البيت جلالة الملك عبد الله الثاني مفخرة لكل اردني منتميا الى وطنه ومليكه.
واعرب الفايز عن شكره الى جلالة الملك عبد الثاني على ماقدمه من دعم كبير واهتمام بالغ من اجل اقامة هذه المؤسسة ولكل الخيرين من ابناء هذه المدينة وابناء الوطن الذين عملوا بكل جهد مخلص من اجل اقامة مؤسسة اعمار مادبا مدينة المحبة والتي تشكل انموذجا في العيش المشترك بين الديانات السماوية وعنوانا للتسامح والمحبة .
ولفت الفايز ان الحديث عن العيش المشترك بين المسلمين والمسيحيين في الاردن عموما هو ليس التعايش المشترك بل هو العيش المشترك في وطن واحد غير قابل للقسمة ويندرج مواطنوه بلا استثناء في هوية هي الهوية الوطنية الاردنية .
واشار محافظ مادبا سعد العبادي الى ان عظمة الانجازات التي تحققت بفعل التضحيات التي قدمها الاردنيون على مدار تاريخ الدولة الاردنية منطلقين من مبادى الثورة العربية الكبرى ثورة التحرير والحق والعمل والانسانية لافتا الى ضرورة التصدي لكل المظاهر الشاذة على مجتمعنا والتي تحتاج منا جميعا ان نقف صفا واحدا في التصدي لها والدفاع عن وطننا واستقلالنا الذي حققه الاباء والاجداد لتفويت الفرصة على المتربصين بالوطن عبر فرض سيادة القانون على الجميع دون محاباة.
ورفع محافظ مادبا سعد شهاب برقية ولاء وانتماء من اهالي مادبا إلى جلالة الملك عبد الله الثاني بمناسبة عيد الاستقلال، مؤكداً إن معاني الاستقلال يجب أن تجسد على ارض الواقع بالعمل المستمر للحفاظ على مقدرات الوطن والعمل على بنائه حيث ان الإصلاح الحقيقي يأتي من خلال العمل الجاد والمستمر، مؤكداً أن الاستقلال رمز عزة وفخار للأردنيين أجمعين نقطف ثماره بالوحدة وان نكون يدا واحدة في مواجهة جميع الأخطار التي تحدق بنا.
وقال نائب مجلس اعمار مدينة مادبا موسى البجالي ان المجلس يقوم بدور هام في خدمة الاحتياجات التنموية بهدف تحسين اوجه الحياة العامة في المدينة وتامين حاجتها من المشروعات التنموية المختلفة والتي تناسب بيئة مادبا وتحافظ على طابعها المعماري المتميز وابرازه لاغراض السياحية وصون التراث الثقافي والاثري للمدينة لافتا ان انجار مبنى مؤسسة اعمار مدينة مادبا هو مكرمة ملكية بامتياز.
وقال رئيس بلدية مادبا المحامي مصطفي المعايعة الازايده في كلمته إلى ان الاستقلال نقطة تحول مهمة في تاريخ البلاد حقق الوطن من خلاله أروع الامثلة في التضحية والبناء والاعمار ما جعل من الاردن دولة عصرية حديثة في شتى المجالات تعبيرا عن عزم القيادة وحكمتها وما يمتلكه الاردنيون جميعا من طاقات خلاقة وإحساس وطني كبير بالمسؤولية والولاء والانتماء.
ودعا رئيس مجلس اعمار مدينة مادبا العين محمد خريبات كافة ابناء الوطن والقوى السياسية والحزبية والشعبية والاجتماعية إلى تنحية الاختلافات والتجاذبات جانبا والعمل سويا متماسكين متوحدين من أجل الحفاظ على المصلحة الوطنية العليا والحفاظ على الامن والاستقرار والوحدة الوطنية وتفويت الفرصة على محاولات الدس في صفوفنا، مؤكدا الان الأردنيين سيبقون على العهد ملتفين حول القيادة الهاشمية وان الأردن سيبقى قويا بعرشه ورجاله واجهزته ومؤسساته.
وعبر الشيخ مروان الجبالي عن فرحة الاردنيين الاحتفال بيوم الاستقلال وعن فرحة ابناء مادبا في افتتاح مقر مجلس اعمار مادبا وانجازات الوطن والاصلاحات الهاشمية التي تعتبر موضع فخر واعتزاز لكل مواطن .

(بترا- 25 /5/2014 )

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025