الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- وافقت اللجنة القانونية في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتور كمال برهم، يوم الاثنين، على مشروع قانون الإعسار لسنة 2018، كما ورد من مجلس النواب.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، اليوم الاثنين، بحضور وزير الدولة للشؤون القانونية الدكتور أحمد علي العويدي، ورئيس ديوان التشريع والرأي الدكتور نوفان العجارمة، ورئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس النواب النائب مصلح الطراونة، ومراقب عام الشركات رمزي نزهة.

وقال العين الدكتور برهم إن القانون ضروري ولاسيما في هذه المرحلة، ما من شأنه أن يحمي الاقتصاد الوطني وينقذ العديد من الشركات المتعثرة، داعيًا الجهات المعنية إلى عقد أنشطة توعوية مختلفة للتثقيف والتوعية ببنود القانون كافة.

وتنص الأسباب الموجبة لمشروع قانون الإعسار على تنظيم إجراءات إعسار التأجر سواء أكان شخصيًا طبيعيًا أم اعتباريا وتمكينه من تجاوز حالة التعثر التي يتعرض لها، من خلال خطة إعادة تنظيم ممارسة نشاطه الاقتصادي بموافقة الدائنين، وكذلك تحديد آليات وشروط ومتطلبات اختيار وكلاء الإعسار وبيان مهامهم وواجباتهم وطرق محاسبتهم، وتنظيم إجراءات التصفية وتحديد أحكامها وحالات اللجوء إليها في حال تعذر الموافقة على خطة إعادة التنظيم أو تعذر تنفيذها بعد الموافقة عليها.

وجاءت الأسباب الموجبة أيضًا، لبيان آليات سداد ديون المدين المعسر من موجودات ذمة الإعسار، ولتنظيم تطبيق إجراءات الإعسار الأجنبية داخل المملكة وفق أحكام الاتفاقيات التي تكون المملكة طرفًا فيها.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025