الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly version

مجلس الأعيان// مديرية الاعلام والاتصال- زار رئيس وأعضاء لجنة الصحة والبيئة والسكان في مجلس الاعيان برئاسة الدكتور يوسف القسوس إدارة مكافحة المخدرات.

واطلع الوفد على المهمات والواجبات والخدمات التي تقدمها في مختلف المجالات لحماية المملكة من مخاطر آفة المخدرات بالإضافة لبحث سبل التعاون والتشارك في هذا المجال.

وقال مساعد مدير الامن العام للأمن الجنائي العميد محمد الملاحيم: ان المديرية تبذل جهودا كبيرة لحماية المجتمع من هذا الآفة الخطيرة وقدمت العديد من الشهداء الذين روت دماؤهم ارضنا الطهورة اثناء عملية ضبط تلك العصابات المجرمة والاشخاص الذين يتعاطون ويروجون لها، مؤكدا استمرار جهاز الامن العام بالقيام بدوره في محاربة الجريمة بأشكالها كافة ومتابعة مرتكبيها والقاء القبض عليهم وتوديعهم للقضاء.

واضاف ان المديرية تعمل ضمن استراتيجية ممنهجة لمحاربة آفة المخدرات تركزت على محاور وقائية وعملياتية وعلاجية، وأن إدارة مكافحة المخدرات من خلال أقسامها المنتشرة في كافة محافظات المملكة وكواردها المؤهلة المدربة مستمرة بعدم التهاون مع كل من تسول له نفسه القيام بنشاطات جرمية ترتبط بالمواد المخدرة بالإضافة لتكثيف الحملات الامنية على مروجي تلك المواد السامة وملاحقتهم للقبض عليهم.

وأشاد القسوس بالجهود التي يبذلها العاملون في إدارة مكافحة المخدرات لضبط المخدرات وتجفيف منابعها، والقاء القبض على المروجين وتوديعهم للقضاء، وحماية الحدود بالتشارك مع القوات المسلحة/ الجيش العربي لحماية الشباب الأردني من خطر هذه الآفة المدمرة، مثنياً على ما تقوم به مديرية الامن العام في مجال توعية المواطنين، وخاصة فئة الشباب من خطر المخدرات وانعكاساتها المدمرة على العائلة والفرد والاقتصاد الوطني.

وقدم مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونة ايجازا اوضح خلاله واقع مشكلة المخدرات بالمملكة، وان المشكلة لا يتم انكارها الا أنها ضمن نطاق السيطرة، مبينا محاور عمل الإدارة من خلال الحملات العملياتية الامنية التي تقوم بها الإدارة بالإضافة الى التركيز على حملات التوعية عبر وسائل التوصل المختلفة وتنظيم زيارات للجمعيات وطلبة المدارس والجامعات لمبنى إدارة مكافحة المخدرات بالإضافة للعديد من اللقاءات والندوات وورش العمل التي عقدت مع العديد من المؤسسات الرسمية وغير الرسمية.

وأكد اعضاء اللجنة بعد جولة داخل الإدارة، ان الجهود المبذولة من المديرية في مجال مكافحة المخدرات واضحة للعيان وتضاهي الدول المتقدمة، مبينين ان اللجنة ستعمل على دراسة القوانين والامور والاقتراحات التي تساعد الإدارة على القيام بأعمالها في محاربة المخدرات.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025