الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الأعيان// مديرية الإعلام والاتصال- بحثت لجنة السياحة والتراث في مجلس الأعيان اليوم الاثنين، برئاسة العين غازي ابو حسان، مع رئيس جمعية الفنادق الاردنية عبد الحكيم الهندي وأعضاء الجمعية، واقع القطاع الفندقي في المملكة.

وقال العين ابو حسان إن القطاع السياحي في المملكة يعد من أهم المقومات والاركان الاقتصادية، وان من اكثر المنشآت والمرافق السياحية التي تقدم الخدمات التي يحتاج اليها السياح أثناء قيامهم برحلاتهم هي الفنادق، مشيرا إلى اهمية توزيع الاستثمارات الفندقية على محافظات المملكة كافة وتحفيز التوجيه إلى مناطق خارج عمان من خلال منح الحوافز الاستثمارية والتسهيلات وتشغيل العمالة المحلية في المحافظات.

ودعا ابو حسان إلى إيجاد رؤية واضحة من حيث استقرار التشريعات الناظمة للعمل الفندقي والسياحي، وعدم فرض ضرائب جديدة على القطاع الفندقي، مؤكدا أن الأردن بلد سياحي مهم على مستوى العالم لما يكتنز من آثار تاريخية، وهو ما يصب في علاقة الفنادق الوثيقة في هذا المجال، والتي تعتبر رافدا لمتحصلات الدولة من النقد الاجنبي.

وقال الهندي ان القطاع السياحي يوفر 42 ألف فرصة عمل مباشرة، فيما يقدر عدد العاملين فيه بشكل غير مباشر ب130 ألفا، ما يعني استفادة اكثر من 800 ألف مواطن من العوائد الاقتصادية للسياحة.

وأضاف، ان مستقبل القطاع الفندقي يستهدف رفع عدد فرص العمل إلى 51 ألفا بالإضافة إلى إيجاد اكثر من 200 الف وظيفة جديدة مباشرة وغير مباشرة في القطاعات المتعلقة بالسياحة.

زأشار أعضاء الجمعية إلى ضرورة الاهتمام بالبنية التحتية وتطويرها وخصوصا في الاماكن السياحية والاثرية والمناطق التنموية.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025