الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الاعيان//مديرية الاعلام والاتصال - التقت لجنة الاخوة الأردنية العراقية في مجلس الأعيان برئاسة العين المهندس عمر المعاني، اليوم الأحد، السفيرة العراقية في عمّان صفية السهيل، بمناسبة انتهاء مهام الأخيرة الرسمية في المملكة.

وقال المعاني إن العلاقات الأردنية العراقية تاريخية وتسير بمنحنيات إيجابية مستمرة، بفضل التنسيق والتواصل المستمر بين قيادتي البلدين الشقيقين.
وأشار إلى أن كلا البلدين تربطهما تطلعات وآمال مشتركة على كل الاصعدة والمجالات كافة والنهوض بواقع العلاقات التجارية والاقتصادية.
وأكد المعاني "أن التوجيهات الملكية السامية كانت تصب دوما للتعاون مع الأشقاء العراقيين، فالعراق الذي قدم لأمته الكثير يستحق منا الدعم والإسناد في جميع المجالات".
بدورها قالت السفيرة السهيل إن العلاقات الأردنية العراقية المميزة ساعدت بالدفع تجاه تفعيل الاتفاقيات والمشاريع التي تم التوافق عليها.
وأكدت أن الرابط الذي يجمع بغداد بعمّان يقوم على العديد من الثوابت الحقيقية القابلة للتطوير والبناء في مختلف المجالات والاصعدة.
وعبرت السفيرة السهيل عن تقدير بلادها عالياً للمواقف الأردنية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه العراق، مؤكدة أهمية التنسيق والتشاور المستمرين بغية تسهيل حركة التجارة المأمولة بين عمّان وبغداد.
من جانبهم عبر أعضاء اللجنة عن تقديرهم لجهود السفيرة السهيل الهادفة إلى تمتين أواصر العلاقات الثنائية والنهوض بها على مختلف المجالات والأصعدة.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025