الرئيسية

الرئيسية
Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال – ناقشت لجنة الحريات العامة وحقوق المواطنين في مجلس الأعيان لدى اجتماعها أمس الاحد، مع نقيب المعلمين حسام احمد مشة وأعضاء النقابة، قرار الديوان الخاص بتفسيرِ القوانين بعدم مشروعيةِ إضراب المعلمين.
وأكد رئيس اللجنة العين المهندس موسى المعايطة، أهمية احترام القانون وسيادته والحفاظ على دور المعلم وكرامته، معربا عن تضامنه مع مطالب المعلمين، واهمية الارتقاء بالمسيرة التعليمية وتشريع قوانين ضد الاعتداء على المعلمين ليصبح آمناً داخل الغرفة الصفية.
من جانبه أكد نقيب المعلمين بأن الإضراب أمر غير مرغوب فيه، موضحا أن النقابة اضطرت إلى الإضراب خلال الفترة الماضية بعدما أغلقت جميع طرق الحوار مع الحكومة.
وقال ان النقابة وُجدت لتطوير التعليم والارتقاء بالطلبة والمعلمين وأنها على علاقة مع 150 ألف معلم ومعلمة، ومليونا ومائة ألف طالب وطالبة لهم علاقة بكل أسرة، مشيرا الى أن قرار الديوان الخاص بتفسير القوانين بعدم مشروعية اضراب المعلمين يتعدى على الحريات العامة وحقوق المعلمين المواطنين.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025