الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- اطلعت لجنة الخدمات العامة في مجلس الأعيان برئاسة الدكتور عبدالرزاق طبيشات، خلال زيارتها اليوم الاثنين أمانة عمان، على مشاريع الأمانة وخططها لخدمة المدينة.

وأكد العين طبيشات ان اللجنة تهدف لخدمة المواطن من خلال متابعة المشاريع التي تنفذها الوزارات والمؤسسات بما يحقق نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمواطن.

وقال إن اللجنة استمعت في زيارتها السابقة إلى شرح عن استراتيجيات وخطط للأمانة في مجال النقل العام والمرور ومشروع التحول الإلكتروني وتطوير الأنظمة والتشريعات.

وأكد أمين عمان يوسف الشواربة أن الأمانة ماضية في تنفيذ خططها لتطوير منظومة النقل العام ضمن مشروع الباص سريع التردد وفق البرنامج الزمني المعد.

وقال إن الأمانة ستطرح كافة عطاءات إنشاء البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد مع نهاية الشهر المقبل ليصار إلى إنجازها مع نهاية عام 2020، وتشغيل الباص سريع التردد خلال عام 2021 من خلال مشغل دولي.

وكشف الشواربة أن الأمانة خصصت 4 ملايين دينار ضمن موازنتها لدعم النقل العام، مؤكدا أن التعامل مع النقل العام يجب أن يكون كخدمة مدعومة وليس استثماراً.

وأضاف أن الأمانة ستشغل 100 حافلة مطلع العام المقبل تنضم إليها 36 حافلة جديدة خلال العام 2019 لتصل إلى 286 حافلة مع نهاية عام 2020 من خلال الشركة الخاصة لأمانة عمان.

وكشف أمين عمان عن إنجاز الأمانة ما نسبته 24 بالمئة من مشروع التحول الإلكتروني لخدمة المواطن بما يقلل الوقت والكلفة وتقديم خدمة نوعية ومميزة. وأشار إلى أن التفتيش الموحد الإلكتروني على المنشآت الاقتصادية سيعمل على بناء الثقة بين الأمانة والمؤسسة بما يحصن صاحب المنشأة والموظف.

وعرض أمين عمان لجهود الأمانة في تخضير المدينة وتعزيز المشاهد الجمالية على الميادين والجزر الوسطية والمثلثات ومعالجة الأبنية المهجورة.

ولفت إلى أن الأمانة سترفع إلى الحكومة مسودة قانون المهن الجديد وإدخال تعديلات على بعض بنود قانون الأبنية، وأنه جرى تشكيل لجنة حكومية لبحث ودراسة القانون الخاص في الأمانة ليواكب نمو المدينة وتوسعها ومتطلبات المدن الحديثة والعصرية.

وأكد طبيشات استعداد اللجنة لدعم هذه المشاريع ومساعدة الأمانة في التغلب على التحديات إن وجدت في إطار مهام اللجنة وواجباتها.

وأشار خلال اللقاء الذي حضره الأعيان سمير حتاحت، الدكتور منذر حدادين، الدكتور عبدالله الموسى، المهندس عمر المعاني، المهندس سمير عبدالهادي، المهندس صخر دودين، الدكتور مصطفى البراري، ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي، إلى أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل عليها الأمانة وتحقيق أهدافها لتشكل نموذجا يمكن تطبيقه في كافة بلديات المملكة.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025